الثلاثاء 23 إبريل 2024
سياسة

الوزير بوريطة يزور مصالح سفارة المغرب بنواكشوط، وهذا ما اطلع عليه..

الوزير بوريطة يزور مصالح سفارة المغرب بنواكشوط، وهذا ما اطلع عليه.. الوزير بوريطة أثناء زيارته لسفارة المغرب بنواكشوط

قام وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، يوم الأربعاء 19 فبراير 2020، بزيارة إلى المصالح القنصلية لسفارة المملكة المغربية في نواكشوط، قصد الاطلاع على الخدمات المقدمة من طرف هذه المصالح للمغاربة المقيمين بموريتانيا وكذلك للموريتانيين الذين يرغبون بزيارة المملكة.

 

الوزير بوريطة، الذي كان يرافقه في هذه الزيارة، نظيره الموريتاني إسماعيل ولد الشيخ أحمد، والسفير المغربي في موريتانيا حميد شبار؛ قام بالتواصل مع المواطنين الموريتانيين المتواجدين في القنصلية قصد الحصول على تأشيرات الدخول إلى المغرب؛ حيث لاحظ الجهد المبذول، ونوه بالعمل الذي تقوم به المصالح القنصلية، لاسيما فيما يتعلق بمنح التأشيرات للموريتانيين الراغبين في زيارة المملكة داخل آجال لا تتعدى 24 ساعة.

 

وفي السياق نفسه، صرح ناصر بوريطة: "كنت هنا سنة 2016، وكنت شاهدا على الصعوبات التي كان يواجهها الناس؛ حيث كانت مسطرة الحصول على التأشيرة مملة وصعبة"؛ مؤكدا أن "اليوم، وبفضل العمل الذي يقوم به السفير المغربي، تحت رعاية جلالة الملك محمد السادس، نصره الله، تم تسهيل الحصول على التأشيرة، والمرتفقون يتم استقبالهم اليوم داخل غرف الانتظار، والأمور تسير بسلاسة. لقد أصبح الحصول على التأشيرة أمرا سهلاً ولن يشكل عائقًا بين الشعبين الشقيقين".