الجمعة 29 مارس 2024
رياضة

السنيغال ضيف شرف المعرض الإفريقي للرياضات

السنيغال ضيف شرف المعرض الإفريقي للرياضات يرتقب تنظيم المعرض الإفريقي للرياضات بقلب القطب الحضري الجديد "كازا أنفا"
يرتقب تنظيم المعرض الإفريقي للرياضات على مدى أربعة أيام من 26 إلى 29 مارس 2020، بقلب القطب الحضري الجديد "كازا أنفا" (مطار أنفا القديم).
وسيستضيف المعرض الذي يسلط الضوء على "الابتكار في قلب تطور الرياضة للجميع"، المؤسسات الرياضية المحلية والدولية، إذ أكد 25 اتحادا مشاركتهم من أجل تقديم الرياضات المزاولة تحت ألويتهم.
يهدف المعرض حسب المنظمين إلى تشكيل أداة دبلوماسية رائدة ومحركا للتنمية الاقتصادية والاجتماعية، وعيا منه بالمكانة الهامة للرياضة في القارة الإفريقية. وقع الاختيار على المغرب وعاصمته الاقتصادية، الدار البيضاء، التي تعد منصة حقيقية متعددة القطاعات لصناعة الرياضة.
وتشهد هذه النسخة من المعرض الاحتفاء بالسنيغال نظرا للعلاقات التاريخية والأخوية التي تربط المملكة المغربية ببلاد التيرانغا، سواء فيما يخص الرياضة أو مجالات أخرى، هذا من جانب، ومن جانب آخر، لكون السنيغال ستستضيف واحدا من أكبر الأحداث الرياضية في القارة سنة 2022: الألعاب الأولمبية للشباب. وسيقوم وفد رسمي سنغالي مهم برئاسة وزير الرياضة مطر با بزيارة المعرض.
يمتد المعرض على مساحة 35000 متر مربع تمت إتاحتها لـ180 عارضا من 25 دولة لتقديم منتجاتهم وابتكاراتهم، ويتوقع المنظمون استقبال 4000 زائر.
 ويستقطب المعرض شركات مصنعة للمعدات الرياضية، العلامات التجارية للقاعات الرياضية، معاهد التدريب، الأكاديميات، المستشهرين، ووسائل الإعلام.
وسيشهد اليوم الختامي عرض جوائز "إفريقيا الرياضية" التي تهدف إلى الترويج للممارسات الجيدة، وتسليط الضوء على المبادرات والإشادة بالأبطال والشخصيات الرياضية في القارة.