السبت 4 إبريل 2020
رياضة

أمين بنهاشم الربان الجديد لشباب المحمدية بمساعدة هشام اللويسي

أمين بنهاشم الربان الجديد لشباب المحمدية بمساعدة هشام اللويسي الثنائي بنهاشم و اللويسي
أقال المكتب المسير لفريق شباب المحمدية المدرب الفرنسي بيرنار رودريغيز ومساعده من تدريب فريق أحمد فرس وعسيلة وتعويضهما بربان جديد هو محمد أمين بن هاشم بمساعدة  هشام اللويسي كمدرب  مساعد. 
     
وجاءت الإقالة بعد هزيمتين متتاليتين أمام وداد تمارة و شباب الريف الحسيمي. مع العلم أن هذا الثنائي الفرنسي تولى تدريب الفريق ابتداء من الدورة الثامنة وخلالها كان شباب المحمدية يتزعم سبورة الترتيب، واليوم أصبح يحتل المرتبة الثالثة على بعد أربع نقاط من الراسينغ البيضاوي متصدر الترتيب.
المدرب الجديد محمد أمين بنهاشم ومساعده  هشام اللويسي مدرب أمل الوداد سابقا تمت المصادقة عليهما من طرف المكتب المديري لشباب المحمدية عشية اليوم الاثنين 10 فبراير.
وعلمت "أنفاس بريس" أنه تم تفضيل بنهاشم على ثلاث  مدربين هم يوسف فرتوت ومراد فلاح وهشام الدميعي ). 
الربان الجديد بنهاشم يعرف جيدا البطولة الاحترافية الأولى والثانية بعد إشرافه على تدريب عدد كبير من الأندية الوطنية.
وهو من مواليد 1975 بالدار البيضاء، له خبرة كبيرة في التدريب رغم صغر سنه.ومر كلاعب  بالرجاء البيضاوي ونهضة سطات وحسنية أكادير وأهلي دبي ونادي بمونريال والوداد البيضاوي. وبعد مسيرته الكروية، انتقل الإطار الشاب إلى ميدان التدريب بعد تكوين من المستوى العالي حيث بدأت مسيرته الجديدة في دكة الاحتياط بتدريب شباب هوارة سنة 2008 ثم اتحاد طنجة سنة 2009 والرشاد البرنوصي 2009-2011 فالوداد الفاسي سنة  2011. بعدها انتقل أمين بنهاشم إلى سلا لتدريب الفريق السلاوي مابين سنتي 2013-2014 وانتقل إلى مدينة البوغاز لتدريب اتحاد طنجة 2014-2015 وخلال موسمي  2016-2018 درب بن هاشم أولمبيك آسفي قبل أن يحط الرحال بمدينة خريبكة لتدريب فريق الفوسفاط سنة 2018.
 وفي كل محطاته،كان المدرب أمين بنهاشم يبصم على النتائج الجيدة والمتميزة. 
للإشارة،سبق لمكتب شباب المحمدية أن أقال في وقت سابق المدرب الإيطالي سيميوني.