الأحد 29 مارس 2020
رياضة

ترقب بالقاهرة لنتائج قرعة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم

ترقب بالقاهرة لنتائج قرعة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم الرجاء والوداد في دور الثمانية للبطولة

تترقب جماهير كرة القدم الأفريقية نتائج قرعة الأدوار الإقصائية لبطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، التي تقام في العاصمة المصرية القاهرة يوم الأربعاء 05 فبراير 2020.

 

وتشارك 6 فرق عربية في دور الثمانية للبطولة الأهم والأقوى على مستوى الأندية في القارة السمراء وهي: الأهلي والزمالك المصريين والترجي والنجم الساحلي التونسيين، والوداد الرياضي والرجاء الرياضي المغربيين.

 

وتنتظر الفرق الـ 6 منافسة قوية من طرف فريقي تي بي مازيمبي الكونغولي، وماميلودي سان داونز الجنوب أفريقي، من أجل الاحتفاظ بلقب البطولة التي توجت بها الكرة العربية في المواسم الثلاثة الأخيرة.

 

وللمرة الأولى تضم الأدوار الإقصائية لدوري الأبطال 8 أندية سبق لها التتويج بالبطولة، وهو ما ينذر بمزيد من الإثارة خلال الأدوار المقبلة للمسابقة.

 

ويحمل الأهلي الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد 8 ألقاب، فيما توج منافسه التقليدي الزمالك باللقب 5 مرات، متساويا مع مازيمبي.

 

وحصل الترجي على اللقب 4 مرات من بينها لقبي النسختين الماضيتين، في حين فاز الرجاء بالبطولة 3 مرات والوداد مرتين، وتوج النجم الساحلي وصن داونز باللقب مرة واحدة.

 

وخلال القرعة، سيتم وضع الفرق المتأهلة إلى مستويين، حيث سيتواجد في المستوى الأول الفرق التي تصدرت مجموعاتها في دور المجموعات وهي: مازيمبي والنجم الساحلي وصن داونز والترجي، فيما يضم المستوى الثاني الفرق الحاصلة على الوصافة في مجموعاتها، وهي: الزمالك والأهلي والوداد والرجاء.

 

وسيتم اختيار ناد من المستوى الأول للعب مع آخر من المستوى الثاني، بشرط ألا يكون الفريقان صعدا من نفس المجموعة للأدوار الإقصائية.

 

وتقام مباريات الذهاب على ملاعب أندية المستوى الثاني أحد يومي 28 أو 29 فبراير 2020، فيما تجرى لقاءات العودة على ملاعب أندية المستوى الأول يومي 6 أو 7 مارس 2020.