الثلاثاء 2 يونيو 2020
رياضة

المغربي حمزة آيت مسعود يتوج بجائزة الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية

المغربي حمزة آيت مسعود يتوج بجائزة الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية حمزة آيت مسعود

فاز المغربي، حمزة آيت مسعود، بجائزة المراسلين الصحفيين الشباب (صنف السمعي البصري) التي منحها إياه الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية، مساء يوم الاثنين 3 فبراير 2020، خلال حفل أقيم بأحد الفنادق الكبرى بالعاصمة المجرية بودابيست، على هامش المؤتمر الـ 83 للاتحاد الذي يتواصل إلى غاية يوم الأربعاء 5 فبراير 2020.

 

وتم تتويج حمزة آيت مسعود ضمن الفائزين السبعة والعشرين في ثمانية أجناس صحفية اجتازوا بنجاح مختلف مراحل التصفيات، من أصل 1754 عملا تم تلقيها من 125 بلدا منها المغرب .

 

ونال آيت مسعود، خريج المعهد العالي للصحافة والإعلام، عن عمله التوثيقي تحت عنوان "التسيير الرياضي: أندية كرة القدم واقع من ثلاث درجات".

 

وسلم الجائزة لحمزة آيت مسعود، الإيطالي جياني ميرلو ، رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية، الذي انتخب لأول مرة خلال المؤتمر الـ 68 بمدينة مراكش عام 2005، بحضور حوالي 300 صحفي رياضي من القارات الخمس، من بينهم عضوي المكتب التنفيذي للجمعية المغربية للصحافة الرياضة، مراد المتوكل، النائب الأول لاتحاد الصحفيين الرياضيين الأفارقة، عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي، ومحمد الجفال.

 

وإلى جانب حمزة آيت مسعود، فاز بجائزة الصحفيين الشباب في صنف الصورة ماتيا أوزبوت (إيطاليا)، فيما أحرز جائزة الصحافة المكتوبة مادزفيداس لورانتس (ليتوانيا).

 

يذكر أن قيمة الجوائز التي رصدها الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية للصحفيين المحترفين تبلغ على التوالي 8000 دولار للأول و3000 للثاني، بينما يحصل صاحب المركز الثالث على2000 دولار.