الجمعة 7 أغسطس 2020
رياضة

هذا ما قررته لجنة الاستئناف في قضية توقيف الحكم هشام التيازي

هذا ما قررته لجنة الاستئناف في قضية توقيف الحكم هشام التيازي هشام التيازي

أكد الحكم الدولي هشام التيازي، في اتصال هاتفي مع جريدة "أنفاس بريس"، أن لجنة الاستئناف بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قد استجابت لطلب تقديم جلسة الاستئناف، وحددت لها يوم الأربعاء 05 فبراير 2020، عوض يوم 26 فبراير.

 

وكان محامي التيازي الصادر في حقه قرار بالتوقيف عن الممارسة مدى الحياة، هو من تقدم بطلب التقديم من أجل وضع دفوعاته أمام اللجنة.

 

وكانت اللجنة المركزية للتحكيم قد أصدرت قرار التوقيف لاتهام الحكم هشام التيازي بارتكابه أخطاء فادحة في المباراة التي جمعت أولمبيك خريبكة بيوسفية برشيد، برسم الجولة الـ 10 من الدوري الاحترافي، والتي انتهت بتفوق الأولمبيك بأربعة أهداف لواحد.

 

واعتبر محامي الحكم التيازي أن دفوعاته أصبحت جاهزة، ولا داعي للانتظار إلى غاية 26 من الشهر الجاري لعقد الجلسة.

 

وكان التيازي قد قال في تصريح سابق لـ "أنفاس بريس" إنه  فوجئ رفقة محاميه بعد الاطلاع على المحضر الذي أعدته اللجنة المركزية للتحكيم، وكان سببا في إيقافه  مدى الحياة، أنه فارغ من أية تهمة مباشرة، واكتفى التقرير بالحديث عن أخطاء تحكيمية، علما أن مراقب المباراة مصطفى ليدر، منح التيازي نقطة 7 على 10.

 

وأثار قرار توقيف الحكم التيازي حملة تضامنية واسعة عبر وسائل الاعلام وشبكات التواصل الاجتماعي، نظرا لقساوة القرار وعدم بنائه على معطيات وقوانين واضحة وصريحة، وأن مقيم أداء الحكم  منحه نقطة 7 على 10.