السبت 30 مايو 2020
فن وثقافة

انطلاق فعاليات مهرجان الشماعية من أجل إحياء الموروث الثقافي بالمنطقة

انطلاق فعاليات مهرجان الشماعية من أجل إحياء الموروث الثقافي بالمنطقة يسعى هذا المهرجان الثقافي إلى إبراز المؤهلات التراثية والفنية والتاريخية للمنطقة
انطلقت بمدينة الشماعية إقليم اليوسفية، الخميس 30 يناير 2020، فعاليات الدورة الأولى لمهرجان الحمرية للتراث والثقافة، الذي سيستمر على غاية الثاني من شهر فبراير المقبل.
وتعقد هذه التظاهرة الاحتفالية الفنية التي تنظمها جمعية نساء شمس المغرب، تحت شعار “الموروث الثقافي بمنطقة احمر جزء مهم من تاريخ المغرب”، وبشراكة مع مجلس جهة مراكش آسفي، وبدعم موقع الكنتور للمجمع الشريف للفوسفاط، وتعاون مع عمالة إقليم اليوسفية والجماعة الترابية لليوسفية المجلس الاقليمي.
وستتميز هذه التظاهرة التراثية، بتقديم عروض للفروسية التقليدية بمشاركة أمهر الفرسان في المنطقة، طيلة أيام المهرجان، فضلا عن أنشطة موازية، من ندوات يؤطرها باحثون وأكاديميون في التراث، وأمسيات فنية متنوعة، وفقرات موسيقية بمشاركة محلية ووطنية.
وبحسب بلاغ الجهة المنظمة، يسعى هذا المهرجان الثقافي، إلى إبراز المؤهلات التراثية والفنية والتاريخية للمنطقة، إضافة إلى خلق متنفس فني واحتفالي لساكنة المنطقة، والمساهمة في تحقيق مزيد من الإشعاع وتحقيق مرامي التنمية المستدامة في المنطقة.