السبت 11 يوليو 2020
مجتمع

مديرية المساجد بوزارة الأوقاف تتوج بـ "شهادة إيزو"/ نظام الجودة

مديرية المساجد بوزارة الأوقاف تتوج بـ "شهادة إيزو"/ نظام الجودة الوزير أحمد التوفيق (يمينا) يتسلم "شهادة إيزو"

تسلمت مديرية المساجد التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، يوم الثلاثاء 28 يناير 2020  بالرباط، شهادة (إيزو 9001-2015) الخاصة بنظام إدارة الجودة.

 

واعتبر وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، أحمد التوفيق، أن هذا التتويج يعد اعترافا دوليا بنظام إدارة الجودة لدى المديرية، منوها بجهود أطرها وموظفيها التي أسهمت في الحصول على شهادة الجودة هاته، المعتمدة على الصعيد العالمي، باعتبارها منظومة تعمل على تطوير بنية نظام إدارة الجودة في القطاعين العام والخاص.

 

وذكر التوفيق، في كلمة بالمناسبة، أن الوزارة قامت بوضع نظام لإدارة الجودة بمديرية المساجد كمرحلة أولى، على أن يتم تقييمه وتعميمه تدريجيا على باقي المديريات التابعة للوزارة، ثم على مندوبيات الشؤون الإسلامية ونظارات الأوقاف. مضيفا أن الوزارة شرعت، في إطار التوجيهات الملكية، في تنفيذ مجموعة من الإصلاحات التي همت على الخصوص تبسيط المساطر الإدارية، والاعتماد على التكنولوجيا المتطورة في تدبير قطاعي الأوقاف والشؤون الإسلامية، وإرساء قواعد التدبير القائم على الأهداف، واعتماد مبادئ وقواعد للحكامة الجيدة في تدبير الشأن الديني، علاوة على اعتماد التعاقد على برامج عمل بين الوزارة ومندوبيات الشؤون الإسلامية في مجال تدبير المساجد.

 

وقد شهد حفل تسليم شهادة (ISO 9001-2015) تقديم عروض حول "الجودة في الإدارة العمومية"، و"عملية التدبير"، و"عمليات أنظمة المعلومات"، و"قياس ومراقبة العمليات"، إلى جانب مداخلات لممثلي الشركتين اللتين أشرفتا على مواكبة مديرية المساجد في وضع نظام إدارة الجودة الخاص بها وعلى عملية التدقيق والافتحاص.