الجمعة 19 إبريل 2024
مجتمع

عشوائية أشغال شركة تتسبب في تخريب قنوات الماء الصالح للشرب باليوسفية

عشوائية أشغال شركة تتسبب في تخريب قنوات الماء الصالح للشرب باليوسفية صور توثق لحظة تخريب قنوات الماء بالزنقة 36 بحي السمارة
عاشت ساكنة حي السمارة بالملحقة الحضرية الثانية بمدينة اليوسفية يوم الجمعة 24 يناير 2020، فترة عصيبة مع القلق جراء انقطاع الماء الصالح للشرب دون سابق إعلان، مما تسبب في عدة مشاكل بيئية واجتماعية وسط بيوت المواطنين.
وفي هذا السياق تابعت جريدة "أنفاس بريس" احتجاج مجموعة من المواطنين بذات الحي على ظاهرة انقطاع الماء من صنابر منازلهم التي تكررت بنفس الزنقة.
وعبر المواطنين بحي السمارة عن قلقهم خصوصا أن يوم الجمعة يتهيء فيه المصلون لصلاة الجمعة، دون الحديث عن مشاكل المرافق الصحية التي تتطلب النظافة، بالإضافة إلى توقف حركة إعداد وجبة الغداء داخل مطابخ النساء اللواتي وجدن أنفسهن أمام حالة تكررت بفعل الأشغال التي تقوم بها إحدى الشركات بنفس الحي.
أشغال الشركة التي تسببت في تخريب أنابيب قنوات إيصال الماء الشروب للمنازل وصفها العديد من المتتبعين "بالعشوائية "على اعتبار أنهم "يؤدون مستحقات فواتير استهلاك الماء الباهضة الثمن " واستغربوا كون " نفس الزنقة رقم 36 يتكرر بها نفس الخطأ مرتين ".
ملاحظة : انقطعت مياه الشرب من صنابير منازل حي السمارة منذ الفترة الصباحية إلى غاية الساعة الرابعة و 45 دقيقة.