الثلاثاء 21 يناير 2020
جرائم

هذا ما قضت به المحكمة الابتدائية بسطات في حق ناشط فايسبوكي 

هذا ما قضت به المحكمة الابتدائية بسطات في حق ناشط فايسبوكي  قضت هيئة المحكمة على المتهم بأداء تعويض قيمته 20 ألف درهم لفائدة رئيس النهضة الرياضية
قضت المحكمة الابتدائية بسطات، يوم الإثنين 13 يناير 2020، بسنتين وأربعة أشهر حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 5000 درهم، في حق ناشط فايسبوكي بسطات.
وأدانت الغرفة الجنحية بابتدائية سطات، الناشط الفايسبوكي(س.ب) بتهم ثقيلة تتعلق بالسب والقذف والتهديد في حق محامين بسبب قيامهم بمهامهم، والإهانة في حق هيئة منظمة والسب والقذف والقيام ببث وتوزيع إدعاءات ووقائع كاذبة بقصد المس بالحياة الخاصة للأشخاص والتشهير بهم وجمع معطيات ذات طابع شخصي بطريقة غير مشروعة، واهانة الضابطة القضائية عن طريق التبليغ عن جريمة خيالية يعلم بعدم حدوثها والسكر العلني البين والسياقة في حالته.
كما قضت هيئة المحكمة على المتهم بأداء تعويض قيمته 20 ألف درهم لفائدة رئيس النهضة الرياضية السطاتية لكرة القدم، وكذا رئيس الفتح السطاتي كرة القدم المصغرة كمطالبين بالحق المدني.
وجدير بالإشارة أن عناصر الشرطة القضائية قد أوقفت المعني بالأمر، بعد توصلها العديد من الشكايات ضده وذلك بعد بث المعني بالأمر فيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي تثبت ارتكابه الأفعال المجرمة المتهم بها.