الخميس 23 يناير 2020
فن وثقافة

تجديد الثقة في عزيزة يحضيه رئيسة رابطة كاتبات المغرب

تجديد الثقة في عزيزة يحضيه رئيسة رابطة كاتبات المغرب جانب من الحضور، وفي إطار الصورة الشاعرة الصحراوية عزيزة عمر يحضيه
جددت كاتبات المغرب ضمن رابطتهن الثقة في الشاعرة الصحراوية عزيزة عمر يحضيه رئيسة لها، وذلك خلال انعقاد مؤتمر الرابطة الوطني الأول تحت شعار "التنمية الثقافية والمواطن الحاضنة إبداع.. تواصل.. كفاءة " أيام 10-11-12 يناير 2019 بين مدينتي الرباط والمحمدية.
واحتضنت الرباط حفل الافتتاح بمركز الندوات بمؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين، فيما باقي أشغال المؤتمر كانت بمدينة المحمدية بمركز الرياضة والترفيه. 
وشارك في المؤتمر أزيد من 200 مشاركة يمثلن 18 فرعا وعشرات الإعلاميات، كما سجل حضور وازن لمجلس الحكيمات من جميع جهات المملكة، الشيء الذي يعتبر تتويجا لما يفوق السبع سنوات من العمل الدؤوب للرابطة من اشتغالها على السياسة الثقافية إلى مشاريع الهندسة الثقافية، ثم انتقالها إلى الصناعة الثقافية والتمكين الثقافي للمرأة المغربية، الذي تعتبره حقا مشروعا يضمنه دستور المملكة، مشاركة منها في تغيير الصورة النمطية عن المرأة في الإعلام ومواقع التواصل ومشاركتها في الفعل الثقافي من خلال تنمية ثقافية ومواطنة حاضنة مؤسسة لمجتمع مدني ثقافي ترافعا ودفاعا وترسيخا للقيم والاخلاق والحضارة المغربية وثوابت الأمة..