السبت 20 إبريل 2024
مجتمع

فيدرالية اليسار تفضح تردي الخدمات الاجتماعية بمنطقة البرنوصي سيدي مومن 

فيدرالية اليسار تفضح تردي الخدمات الاجتماعية بمنطقة البرنوصي سيدي مومن  مشهد من منطقة البرنوصي
طالب الجمع عام لفيدرالية اليسار الديمقراطي بالبرنوصي سيدي مومن، رئيس المجلس الجماعي للدار البيضاء إلى نشر دفاتر التحملات الخاصة بالنقل والنظافة تطبيقا للمقتضيات القانونية المنظمة للتدبير المفوض. 
واستنكر مناضلو الفدرالية بمنطقة البرنوصي سيدي مومن، تردي الخدمات الاجتماعية سواء على مستوى ضعف وجودة التعليم، وانهيار الخدمة الصحية العمومية، واستفحال مشاكل النقل العمومي، و العجز الصارخ في مجال النظافة العمومية..
وكذلك ما سموه بالفشل الذريع في حل مشكلة الباعة المتجولين، رغم الدعاية الاعلامية لأسواق القرب التي تغيب عنها الشفافية في التدبير، وتقوم على مقاربة ريعية لفائدة الجمعية المؤطرة للمشروع.
واعتبرت فيدرالية اليسار على أنه بالرغم من أن عمالة مقاطعات سيدي البرنوصي، من أهم المناطق مساهمة من حيث الضرائب على مستوى مدينة الدار البيضاء، لكنها الأقل استفادة من إعادة توزيعها، بسبب تغييب الديمقراطية المجالية. 
وحمل الجمع العام مسؤولية تردي الخدمات للأغلبية المنتخبة بالمدينة وللسلطات المحلية، كضعف البنية الطرقية خاصة بمنطقة سيدي مومن، واحتقان الجولان بالعديد من النقط المرورية، وضعف خدمة الإنارة العمومية وانعدامها بمجموعة من الاحياء بالبرنوصي وسيدي مومن وأحياء السلام 1و2 والبركة وغيرها. بالإضافة لغياب المساحات الخضراء، وقلة العناية بالمتوفر منها، في مقابل الزحف المهول للبناء.