الجمعة 29 مارس 2024
مجتمع

المحامي الحاتمي يدعو لتأسيس مؤسسة "مولاي الحسن" لهذا الغرض..

المحامي الحاتمي يدعو لتأسيس مؤسسة "مولاي الحسن" لهذا الغرض.. المحامي عبد اللطيف الحاتمي
اعتبر عبد اللطيف الحاتمي عضو هيئة المحامين بالدار البيضاء، أن مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، لعبت دورا كبيرا لتحقيق أهدافها، ودعا إلى تعزيز هذه الرعاية اللاحقة والإدماج بالنسبة للنزلاء الأحداث في نزاع مع القانون، من خلال السعي لتأسيس مؤسسة للرعاية تحمل اسم مولاي الحسن.
جاء ذلك خلال ندوة نظمتها مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء بشراكة مع هيئة المحامين بالدار البيضاء يوم الثلاثاء 7 يناير 2020، تحت عنوان: "مقتضيات عدالة الأحداث بين التجريد والتجسيد". واستعرض المحامي الحاتمي في مداخلته مختلف الإشكالات المرتبطة بمؤازرة المحامي في عدالة الأحداث بين الالتزام القانوني والواجب الأخلاقي.
وضمن تفاعله مع نقاشات الحضور المشكل في غالبيته من المحامين إلى جانب فعاليات جمعوية مهتمة بجنوح القاصرين، أوضح المحامي الحاتمي أن جلوسه ووضع رجله اليمنى على اليسرى هو نتيجة وضعه الصحي وهو يطل على عقده الثامن، وليس تنقيصا من قيمة الحضور، في جواب عن ملاحظة مكتوبة توصل بها، وهو ما جعل الجميع يقف مطولا للتصفيق عليه. 
من جهته توعد النقيب حسن بيرواين مرسل الملاحظة بالمثول أمام المجلس التأديبي المنعقد كل يوم أربعاء، للنظر فيما اعتبره تطاولا على قيدوم من قيادمة المحاماة وحقوق الإنسان..