الثلاثاء 7 يوليو 2020
مجتمع

ورزازات تحتضن المنتدى الدولي للسياحة التضامنية 

ورزازات تحتضن المنتدى الدولي للسياحة التضامنية 
ينظم المجلس الإقليمي لورزازات والمجلس الجماعي لمدينة ورزازات واللجنة الدولية للمنتدى الدولي للسياحة التضامنية، النسخة الثامنة للمنتدى الدولي للسياحة التضامنية تحت شعار: "مرونة المناخ، والتنمية المستدامة والسياحة التضامنية في واحات العالم: سياحة رصينة من أجل تنمية مستدامة" وذلك بمدينة ورزازات خلال الفترة الممتدة من 25 إلى 30 يناير 2020.
وحسب بلاغ توصلت بنسخة منه جريدة
"أنفاس بريس" فإن النسخة الثامنة للمنتدى الدولي للسياحة التضامنية ستعرف مشاركة أكثر من 500 مشارك من خبراء ومهتمين في مجالات السياحة ومهنيي الإعلام وجمعيات المجتمع المدني ينتمون إلى حوالي ثلاثين دولة.
وتهدف هذه النسخة إلى تعزيز الترافع من أجل الحفاظ على الواحات في جميع بلدان العالم وتطوير نموذج سياحي رصين من أجل تنمية محلية مستدامة، كما تهدف إلى تبادل الخبرات والممارسات الجيدة بين الشركاء المعنيين، وتعزيز الشبكات الوطنية والدولية والمساهمة في صياغة خطط عمل تشاركية ومن تم العمل على تحقيقها. كما تهدف هذه التظاهرة إلى الترويج السياحي لورزازات كوجهة سياحية وطنية ودولية متميزة بغناها التراثي كأرض للواحات والقصور والقصبات في إطار إدماجها في وسطها الجهوي وتدعيم دورها المحوري في تعزيز الجاذبية السياحية لأقاليم جهة درعة تافيلالت.