الخميس 28 مارس 2024
مجتمع

تعرف على المغربية التي فازت بجائزة المؤتمر الدولي الرابع لمعالجة النفايات

تعرف على المغربية التي فازت بجائزة المؤتمر الدولي الرابع لمعالجة النفايات فرح الحسني
بالموازاة مع نهاية سنة 2019، نالت الدكتورة فرح الحسني، ببحثها المتميز في موضوع "تلوث المياه بالشوائب المعدنية الصادرة عن المخلفات المنجمية لمنطقة تيغزا بالأطلس المتوسط "، جائزة المؤتمر الدولي الرابع اعترافا بأعمالها بصفتها خبيرة في مجال الماء والبيئة والتنمية المستدامة .
وقد تمكنت فرح الحسني بعملها العلمي المتميز الذي اشتغلت عليه والطريقة والمنهجية التي تناولت بها عرضها الشفوي خلال أشغال المؤتمر الدولي الرابع حول "معالجة النفايات السائلة والحفاظ على البيئة TELPE-2019" المنظم بتونس نهاية دجنبر من السنة الماضية من نيل هذه الجائزة الدولية
وعلمت جريدة "أنفاس بريس" أن اللجنة العلمية قد اختارت بحثها "كأفضل عمل خلال المؤتمر الذي عقد بالمعهد العالي للعلوم والتكنولوجية بزغوان ـ تونس ـ تحت رعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي التونسية بمدينة الحمامات.
و تعتبر قيمة هذه الجائزة من "أهمية مؤتمر TELPE الدولي لعام 2019 الذي يعد منبرا علميا للحوار والتطوير البحثي في العالم". على اعتبار أنه يهدف إلى " نشر أحدث نتائج البحث العلمي و الوقوف على دراسات حالات التلوث البيئي وتبادل الخبرات بين الباحثين الجامعيين والصناعيين، حول آخر التطورات والمستجدات العلمية، و تطوير البحوث في مجال الماء والبيئة، من معالجة النفايات والتلوث وتفعيل التنمية المستدامة".