الجمعة 19 إبريل 2024
مجتمع

هذا ما خلصت إليه جولة الوزير عبيابة للمعهد العالي للإعلام والاتصال

هذا ما خلصت إليه جولة الوزير عبيابة للمعهد العالي للإعلام والاتصال مدير المعهد عبد اللطيف بنصفية يقدم شروحات للوزير
قام الحسن عيبابة وزير الثقافة والشباب والرياضة الناطق الرسمي باسم الحكومة، يوم الجمعة 03 يناير 2019، بزيارة للمعهد العالي للإعلام والاتصال.
وتدخل هذه الزيارة في إطار  الزيارات التفقدية والتواصلية التي يقوم بها الوزير  لمجموعة من المؤسسات التكوينية التابعة للوزارة بمختلف قطاعاتها.
وفي كلمة له بالمناسبة، عقب الجولة التي قام بها لجميع مرافق المعهد، أكد عبيابة علىالأهمية الكبرى التي يلعبها المعهد  في مجال تطوير الإعلام والاتصال، وكذا تكوين وإنتاج الصحفيين والمهنيين العاملين في القطاع وطنيا ودوليا.
وفي السياق ذاته، أبرز  الوزير أن الوزارة حريصة على تقديم السند والدعم اللازمين والكفيلين بتحسين وتجويد وإغناء أداء المعهد والرقي به، وضمان جودة ونجاعة برامجه البيداغوجية، لتمكينها من آليات مواكبة التحولات المتسارعة التي يشهدها القطاع، فضلا عن تعزيز وتنويع عروض وبرامج التكوين والتكوين المستمر في مهن الإعلام والاتصال، للرفع من القدرات المهنية للموارد البشرية العاملة بالمجال ودعم احترافيتهم.
وأضاف الوزير، أنه سيتم العمل، بمعية المعهد العالي للإعلام والاتصال، على تطوير الرأسمال البشري به من أساتذة وإداريين وطلبة، وكذا تشجيع البحث الأكاديمي، لاسيما عبر استكمال تفعيل نظام الماستر والدكتوراه، وذلك بخلق مركز دراسات الدكتوراه تابع للمعهد، بالإضافة إلى استكمال الورشالمتعلق بتعزيز الترسانة القانونية المنظمة له.
وتلا هذه الجولة  انعقاد مجلس المؤسسة بحضور ثلة من الأساتذة والمهنيين والفاعلين في القطاع.
للتذكير،تم الاحتفال في يوم 23 نونبر2019 بالذكرى الخمسين لتأسيس المعهد العالي للإعلام والاتصال،والذي كان يحمل من قبل اسمي مركز تكوين الصحافيين و المعهد العالي للصحافة.