الجمعة 26 إبريل 2024
مجتمع

هذا ما قررته محكمة الإستئناف لمراكش في حق الرئيس الغائب لجماعة تامصلوحت

هذا ما قررته محكمة الإستئناف لمراكش في حق الرئيس الغائب لجماعة تامصلوحت عبد الجليل قربال
قررت غرفة الجنايات لمحكمة الإستئناف بمراكش تأجيل النظر في ملف رئيس المجلس الجماعي تامصلوحت عبد الجليل قربال المنتمي للحزب التجمع الوطني للأحرار، الى غاية 30 يناير  2020 وذلك بسبب تخلفه عن الجلسة التي كانت مقررة أمس 2 يناير2020، حيث تعهد محاميه أمام رئيس جلسة، بحضوره خلال الجلسة المقبلة دون ذكر سبب غيابه.
 ويتابع رئيس الجماعة المذكورة بجناية تبديد أموال عمومية موضوعة تحت يده بمقتضى وظيفته، جاء بناء على الملتمس الصادر عن الوكيل العام  للملك  بذات المحكمة بتاريخ 12 أكتوبر، طبقا للمادة 241/1 من القانون الجنائي. وذلك بعد مباشرة التحقيق الابتدائي والتفصيلي معه في حالة سراح، قرر إحالته على غرفة الجنايات الابتدائية، وبناء على الملتمس النهائي للوكيل العام للملك المؤرخ ب 28 يونيو 2019 الرامي إلى اعتبار التحقيق قد أنتج  الأدلة الكافية   على ارتكاب  المتهم للأفعال  المنسوبة إليه.       
 وهو ما أكده سبعة أعضاء بذات الجماعة منهم نائبه الأول، في شكاية إلى النيابة العامة في مواجهة قربال، كشهود، أفادوا خلال  الاستماع إليهم  أنهم اكتشفوا أن رئيس المجلس الجماعي لتامصلوحت عبد الجليل قربال عمد سنة 2017 الى  اقتناء مجموعة من التوريدات من أحد الموزعين بتارودانت عن طريق التعاقد المباشر معه بثلاثة عقود مشتركة تتمثل شراء سيارات للنقل المدرسي، وشاحنتين لجمع النفايات، وسيارة إسعاف...
وبالرجوع إلى وثائق الملف سيتضح أن رئيس الجماعة قام باستشارة موردين بعيدين جدا عن المنطقة، منها كمدن أكادير والسمارة وطاطا وأقا، وكان من الأجدر استشارة موردين من مدينة مراكش، من أجل توفير اعتمادات مالية وترشيد نفقات ناهيك عن الاستهلاك، بحسب إفادات أحد أعضاء المجلس لـ"أنفاس بريس".