الجمعة 29 مارس 2024
مجتمع

بحلول السنة الجديدة.. بحر عاصمة السمك آسفي يلفظ جثتي بحارة

بحلول السنة الجديدة.. بحر عاصمة السمك آسفي يلفظ جثتي بحارة صورة من الأرشيف

ودعنا سنة جحيمية مع حكومة سعد الدين العثماني الفاشلة، ومازلنا نودع جثامين موتانا بسبب لقمة العيش التي يصطادها البحارة من بين أنياب أمواج البحر العاتية.

 

فبعد ترقب وانتظار الإفراج عن جثث خمسة بحارة الذين ابتلعت مياه البحر مركبهم التقليدي المخصص للصيد وسط  البحر خلال الأسبوع الأخير من سنة 2019، (بعد الترقب) لفظ ساحل منطقة أيير مساء يوم الخميس 3 يناير 2020 جثتين للبحارة الخمسة .

 

وقد تمكنت السلطات المعنية من التوصل لمعرفة هوية أحد الصيادة، في حين عملت عناصر الدرك الملكي بمدينة أسفي على أخذ عينات من بصمات الجثة الثانية قصد التعرف على هوية صاحبها.

 

وأكدت مصادر "أنفاس بريس" أن البحث مازال جاريا على جثث ثلاثة ضحايا غرق مركب الصيد التقليدي وسط البحر. وأفادت المصادر أن السلطات المعنية قد تمكنت كذلك من "إخراج حطام المركب من مياه بحر منطقة  زاوية سيد الراضي .

 

وقد تم العثور على مركب الصيد التقليدي بمنطقة جماعة لعكارطة بإقليم أسفي، الذي يحمل اسم بوعلام 2 المسجل تحت رقم 7.6756، في فجر يوم الأحد الماضي خاليا من البحارة الذين خرجوا للصيد من بينهم شقيقين يمتهنان صيد الأسماك.

 

رحلة الصيد المشؤومة على متن قارب بوعلام المخصص للصيد التقليدي، الذي انطلق على متنه من ميناء آسفي خمسة بحارة لضمان لقمة العيش الكريم في صراع مع أمواج البحر العاتية، كانت الأخيرة لهؤلاء البحارة رحمة الله عليهم بعدما ودعونا في سنة 2019 .

 

وعلمت الجريدة أن البحارة الخمسة هم (زكرياء بيي ـ وكمال بيي ـ وهلال كرماط ـ وكمال ميموني ـ وكريم ابرو)، يقطنون بحي عزيب الدرعي وحي الصفا بعاصمة السمك مدينة آسفي.