الجمعة 22 يناير 2021
رياضة

طنجة تفتح أبوابها لمركب كرة المضرب وملعب لألعاب القوى

طنجة تفتح أبوابها لمركب كرة المضرب وملعب لألعاب القوى صورتان من الأرشيف

تم تدشين مركب لكرة المضرب وملعب لألعاب القوى، يوم الأربعاء 25 دجنبر 2019، في مدينة طنجة، وهو المركب المتواجد على مستوى القرية الرياضية بهدف تطوير الممارسة الرياضية بعاصمة البوغاز في مختلف الأصناف الرياضية.

 

ففي تصريحات صحفية، قال المدير الجهوي لوزارة الثقافة والشباب والرياضة بجهة طنجة – تطوان – الحسيمة، عبد الواحد اعزيبو المقرعي، إن تدشين هذه الفضاءات الرياضية يهدف إلى وضع رهن إشارة الرياضيين فضاءات لممارسة ميولاتهم الرياضية، كما ستوضع رهن إشارة تلاميذ ثانوية الرياضيين في مدينة طنجة.

 

وأضاف أن هذه الملاعب ستساهم أيضا في تطوير الممارسة الرياضية بالمدينة وإشعاعها أكثر على المستوى الوطني والدولي؛ مشيرا إلى أنها ستحتضن مجموعة من الأنشطة الرياضية، بالإضافة إلى إنجاز مدرسة لرياضة كرة المضرب وأخرى خاصة بألعاب القوى.

 

وتم هذا التدشين بحضور والي جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، محمد مهيدية، إلى جانب المدير العام لوكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال، وعدد من مسؤولي المصالح الخارجية.

 

افتتاح هذا المركب الرياضي الجديد، يمكن من التقرب أكثر على ثاني الرياضات الشعبية في العالم بعد كرة القدم، بالرغم من بداياتها الأولى التي اقتصرت فقط على الطبقة الملكية، حيث كانت مقدمة جماهير رياضة التنس محصورة بالملوك والنبلاء، إلا أن العقدين الأخيرين تغيرت القوانين بالهيمنة القوية للاعبين المغاربة داخل عالم الكرة الصفراء.

 

ولنا عودة إلى الموضوع.