الأربعاء 24 إبريل 2024
جالية

القنصل المغربي بمورسيا يبحث تعزيز الربط الجوي بين المغرب وإسبانيا

القنصل المغربي بمورسيا يبحث تعزيز الربط الجوي بين المغرب وإسبانيا القنصل المغربي عبد العزيز حاتم
أوردت صحيفة " أوبينيون دي مورسيا "، خبرا مفاده  أن عبد العزيز حاتم، قنصل المملكة المغربية بمورسيا الإسبانية، عقد لقاءا مع فرانسيسكو خيمينيس، مندوب الحكومة الإسبانية  بهذه المدينة. وتمحور الإجتماع حول دراسة مختلف السبل الكفيلة لفتح خط جوي منخفض التكلفة يربط ما بين مورسيا والمغرب. 
وجاء عقد هذا اللقاء بعد ارتفاع عدد المغاربة المتواجدين بإقليم مورسيا ، والذي يقارب 100 ألف مهاجر مغربي، أغليهم يعملون في قطاع الفلاحة .
ومن أجل ضمان  نقل المهاجرين المغاربة وربط التواصل مع بلدهم وعائلاتهم ، كان عبد العزيز حاتم  القنصل المغربي  قد التقى بالمسؤولين  الإسبان في مطار مورسيا الدولي من أجل مناقشة العديد من الإمكانيات لإنشاء خط جوي مباشر إلى المغرب ، حيث رحبت إحدى شركات الطيران بهذه المبادرة، وأبدت استعدادها لفتح خط جوي يربط مورسيا بإحدى المدن المغربية .
هذا ونشير إلى أنه قد تم افتتاح المطار الدولي "كورفيرا " بمدينة مورسيا في شهر يناير من العام الحالي،  وهناك 7 شركات طيران تعمل بهذا المطار وجميعها من الشركات المنخفضة التكلفة ، حيث تنظم رحلات جوية إلى 20 مدينة أوروبية، ولكن لا توجد رحلات جوية إلى إفريقيا.