الأربعاء 24 إبريل 2024
اقتصاد

 المهندس المواطن والنموذج التنموي محط نقاش منتدى المدرسة الحسنية للأشغال العمومية

 المهندس المواطن والنموذج التنموي محط نقاش منتدى المدرسة الحسنية  للأشغال العمومية الدورة الثالثة والعشرين لمنتدى المدرسة الحسنية للأشغال العمومية للمقاولات
تحتضن مدينة الدارالبيضاء يومي 15 و16 يناير 2020 الدورة الثالثة والعشرين لمنتدى المدرسة الحسنية للأشغال العمومية للمقاولات. ويهدف هذا المنتدى إلى خلق وسط خصب للتفاعل بين الطلبة والخريجين وبين عدة مقاولات مغربية وأجنبية فاعلة في مختلف القطاعات، مما سيمكن الزوار من الاستفادة من فرص إجراء مقابلات عمل في عين المكان وكذا الاستفادة من التأطير اللازم.
وفي هذا السياق فإن المدرسة الحسنية، تستقبل كل سنة ولمدة يومين مسؤولي كبريات المقاولات بالمغرب. يذكر أن الدورة الحادية و العشرين من منتدى المقاولات، التي احتضنتها المدرسة في 21 و 22 مارس 2018،  شهدت مشاركة ستين مقاولة من مختلف التخصصات، كما أنها استطاعت استقطاب ما يقارب ستة آلاف زائر.
ستقدم هذه النسخة، التي تحمل عنوان "النموذج التنموي الوطني الجديد: دعوة لممارسات المهندس المواطن"، للطلاب لمحة عن النموذج التنموي الجديد، مبلورة حضور أكثر من ستين شركة تنشط في عدة مجالات. كما يوجد على جدول الأعمال محاضرات ، وموائد مستديرة ، وأوراش عمل.
هذه السنة، سوف يبحر منتدى المدرسة الحسنية للأشغال العمومية للمقاولات نحو آفاق جديدة للمرة الثالثة والعشرين، حيث تراهن اللجنة المنظمة لمنتدى المقاولات على مد الجسور من جديد بين الطالب و عالم المقاولة.