الجمعة 1 يوليو 2022
مجتمع

أطلال "لينكولن" تشل حركة التراموي بالدار البيضاء

أطلال "لينكولن" تشل حركة التراموي بالدار البيضاء ستظل أطلال فندق لينكولن بالبيضاء عائقا لحركة سير الترامواي إن لم....

تسبب انهيار جزء من أطلال فندق لينكولن بالبيضاء، صباح يوم الثلاثاء 26 نونبر 2019، في شل حركة خطوط الترامواي، وتأخر مصالح الآلاف من المواطنين، إلا أنه لم يتسبب في أية خسائر بشرية، باستثناء تعثر حركة السير والجولان بالمنطقة.

 

ومعلوم أن الوكالة الحضرية للدار البيضاء والمجموعة الفرنسية لتطوير المجالات الترابية ريالتي "REALITE"، من خلال فرعها ريالتي إفريقيا "REALITES AFRIQUE"، قد وقعا في شهر أكتوبر 2019، اتفاقية لإعادة تهيئة وتجديد واستغلال فندق لينكولن بالدار البيضاء، خاصة وأن مجموعة ريالتي كانت فقد فازت في نونبر 2018 بطلب إبداء الاهتمام الذي أطلقته الوكالة الحضرية للدار البيضاء، فيما يتعلق بشراء الفندق وإعادة تهيئته وتجديده واستغلاله.

 

وحسب البلاغ الذي صدر بالمناسبة، فإن إعادة بناء هذا الفندق الشهير، المصنف ضمن قائمة المآثر التاريخية، "تأتي لمواكبة استراتيجية جريئة تتبعها السلطات الحكومية والمحلية لإعادة إحياء وإنعاش وسط مدينة الدار البيضاء، من خلال تكريس جوانب مخزون تراثه المعماري( آرتديكو) وحمولته الثقافية.

 

وكشف البلاغ أن عملية إعادة الهيكلة، التي تسعى إليها المجموعة، تقوم على تصميم فندق من فئة 5 نجوم، مع الحفاظ على النمط المعماري للفندق، وذلك من خلال تجديد الجناح الحالي الموجود وإدراج واجهة جديدة مماثلة للأولى. وسيتضمن البرنامج المخطط تنفيذه، بالإضافة إلى فندق من فئة 5 نجوم، مساحات مشتركة، متجر، وعلى السطح سيتم إنشاء حمامات التدليك ،وقاعة للرياضات، إلى جانب مطعم متميز ومسبح..