الثلاثاء 19 مارس 2024
اقتصاد

نادية بابراهيم: نسعى لإنتاج 20 ألف طن من الحلزون بالمغرب في أفق 4 سنوات

نادية بابراهيم: نسعى لإنتاج 20 ألف طن من الحلزون بالمغرب في أفق 4 سنوات نادية بابراهيم وسيمون سامبو

نظمت الأكاديمية الدولية للحلزون بمراكش يوما تحسيسيا لفائدة المهنيين، يوم السبت 23 نونبر 2019، تضمن كيفية تثمين وتسويق المنتوج، فضلا عن تقديم الخصائص للتقنية بتطوير المشاريع في القطاع وفق المعايير الدولية في تربية الحلزون؛ وذلك بشراكة مع الفدرالية البيمهنية للحلزون بالمغرب والمعهد الدولي للحلزون بكيراسكو الإيطالية.

 

وأوضحت نادية بابراهيم، الرئيسة المؤسسة للأكاديمية الدولية للحلزون بمراكش، لـ "أنفاس بريس" قائلة: "إن الأكاديمية تأسست بشراكة مع المعهد الدولي للحلزون بكيراسكو الإيطالية، وتأتي في إطار الشراكة بين المغرب وإيطاليا من أجل النهوض بهذا القطاع بالمغرب".

 

 

وأضافت محاورتنا أن هذا اللقاء جاء من أجل خلق مشاريع لتربية الحلزون ولتثمين وتسويق الحلزون بأوروبا والسوق الداخلي. وفي هذا الإطار نسعى إلى تأهيل القطاع عبر استراتيجية جد متطورة تستجيب للمعايير العالمية. وهذا يدخل في إطار برامج خلق فرص شغل للشباب والتعاونيات.

 

وقالت نادية بابراهيم إن من أهداف الاتفاقية بين الأكاديمية الدولية للحلزون بمراكش والمعهد الدولي للحلزون بكيراسكو، بلوغ نتيجة حد مرضية وخلق مشاريع مهمة بجهات المغرب، والوصول إلى إنتاج مهم يقدر بـ 20 ألف طن في أفق 4 سنوات ويؤسس عدة ضيعات على الصعيد الوطني ويخلق عدد كبير من مناصب الشغل.

 

 

هذا اللقاء جد غني بحضور مكثف لجميع الجهات، وذلك لنوصل المعلومة على الصعيد الوطني، تتابع نادية بابراهيم، وهذه الأكاديمية التي تأسست بمراكش لا يعني أنها ستكتفي بجهة مراكش آسفي، بل هي تمتد على الصعيد الوطني، ومنخرطة في اتفاقية وطنية ودولية، وذلك لمواكبة قطاع الحلزون من التربية إلى التثمين والتسويق على الصعيد العالمي.