الجمعة 19 إبريل 2024
جالية

انتفاضة مغاربة إيطاليا ضد الحكرة بمعرض العقار بميلانو(مع فيديو)

انتفاضة مغاربة إيطاليا ضد الحكرة بمعرض العقار بميلانو(مع فيديو) مشهد من احتجاجات مغاربة ايطاليا
عاشت مدينة ميلانو الايطالية يوم السبت 2 نونبر2019 حدثا سيبقى موشوما في ذاكرة مغاربة العالم. فموازاة مع معرض العقار الذي احتضنته ميلانو أيام :1.2.3 نونبر2019، تدفق العشرات من المهاجرين المغاربة على المعرض منددين وفاضحين للنصب الذي تعرض له العشرات من المئات من مغاربة العالم  على يد منعشين "لهفوا" أموالهم و"هرفوا" على مدخرات مغاربة العالم دون أن يفوا بالتزاماتهم لتمكينهم من وحدات سكنية.
ورغم الرسائل والشكايات المرفوعة للجهات ذات الاختصاص، فإن المهاجرين المغاربة لم يجدوا سندا يحميهم من خيانة الامانة والنصب من جهة ويؤمن لهم حقوقهم من جهة ثانية.
في معرض ميلانو كانت الفرصة سانحة ليس ليشهر المتضررون مأساتهم فقط، بل وليحذروا إخوانهم المهاجرين من ان يحتاطوا مع النصب وغياب الضمانات لحماية استثمارات مغاربة العالم التي يتلاعب بها منعدمو الضمير الذين غزوا قطاع العقار والإنعاش العقاري بمباركة من السلطة العمومية التي لم تتدخل لحماية سمعة المغرب وحماية حقوق المهاجرين.
في انتفاضة ميلانو كان الوزير السابق محمد مبديع حاضرا بصفته ممثلا لجهة بني ملال الحاضن والشريك الرئيسي لمعرض العقار، حيث حاول أن يقنع المحتجين بأنه سيكون "خير سفير لمطالبهم".
ملحوظة:
"أنفاس بريس" ستعود بتفصيل لانتفاضة مغاربة العالم بميلانو وستنشر عذابات المهاجرين مع النصابين في قطاع العقار