الجمعة 29 مارس 2024
مجتمع

المعهد العالي للإعلام والاتصال يخلد الذكرى 50 لتأسيسه

المعهد العالي للإعلام والاتصال يخلد الذكرى 50 لتأسيسه عبد اللطيف بنصفية مدير المعهد العالي للإعلام و الاتصال
يخلد المعهد العالي للإعلام والاتصال الذكرى الخمسين لتأسيسه (1969/2019)، تحت شعار:" خمسون سنة من التكوين في خدمة الإعلام".وحسب بلاغ توصلت به جريدة "أنفاس بريس"، ينظم المعهد " يوم الخريج"؛ وذلك يوم السبت 23 نونبر 2019، ابتداء من الساعة العاشرة والنصف صباحا (10:30) بمقر المعهد العالي للإعلام والاتصال، بمدينة العرفان بالرباط.
ويهدف هذا اليوم بالأساس حسب البلاغ، إلى تقوية حس الانتماء للمعهد، كما يشكل مناسبة أيضا، لمختلف الأفواج التي تخرجت منذ خمسة عقود من الزمن، التعارف و تبادل الأفكار و الذكريات واقتسام التجارب وربط جسور التواصل على المستويين الإنساني والمهني.
وينظم على هامش "يوم الخريج"، معرض للصور يخلد لذكريات المراحل التي مر منها المعهد  (مركز تكوين الصحافيين، المعهد العالي للصحافة والمعهد العالي للإعلام و الاتصال)، والذي سيفتتح  ببهو المعهد و يستمر إلى غاية نهاية شهر دجنبر 2019.
يذكر أن المعهد العالي للإعلام و الاتصال، يشكل المؤسسة العمومية الوحيدة بالمغرب لتكوين الصحافيين ومهنيي الاتصال بشكل عام.و عمل منذ تأسيسه عام 1969 تحت اسم مركز تكوين الصحافيين على تكوين أجيال من الصحافيين و الملحقين الإعلاميين  والدبلوماسيين.
ويتشكل حاليا الطاقم الإداري للمعهد في غالبيته من خريجي تحت مدير المؤسسة عبد اللطيف بنصفية، خريج المعهد فوج 1987.