الأربعاء 12 أغسطس 2020
مجتمع

عامل إقليم الرحامنة يشارك في حملة التبرع بالدم لفائدة مرضى القصور الكلوي

عامل إقليم الرحامنة يشارك في حملة التبرع بالدم لفائدة مرضى القصور الكلوي عامل إقليم الرحامنة عزيز بوينيان يتبرع بدمه
ترجمة لشعار "دمك حياة لغيرك"، تتبعت جريدة "أنفاس بريس" خلال الفترة الصباحية من يوم الجمعة 25 أكتوبر2019، الحدث الاجتماعي والإنساني الذي نظم بتعاون بين جمعية الرحامنة للعناية بمرضى القصور الكلوي، وبتنسيق مع جمعية أصدقاء المريض(الحدث الاجتماعي)، المتمثل في حملة تبرع بالدم لفائدة هذه الفئة اتي تعاني من مرض مزمن يتطلب صبيبا من الدماء لا ينضب، ومتوفر بشكل دائم بخزائن بنك الدم.
وحسب الدكتور نور الدين الزوزي باعتباره رئيسا لجمعية الرحامنة للعناية بمرضى القصور الكلوي فحملة التبرع بالدم التي انطلقت صباح اليوم تروم" البحث على الأنواع النادرة بين فصائل الدم و التي تحتاجها بعض الحالات المرضية التي تفد على المركز بعاصمة الرحامنة مدينة بن جرير، فضلا عن جمع أكبر كمية من الدم لصالح مرضى القصور الكلوي بالرحامنة".
وحسب شركاء العملية التطوعية الإنسانية فقد تجند لتنفيذ هذه المأمورية الإنسانية مسؤولي السلطات المحلية إلى جانب أطر المركز الجهوي لتحاقن الدم بحهة مراكش أسفي، ومصالح عمالة الرحامنة، بالإضافة إلى مديرية الصحة بالإقليم وفعاليات جمعوية من جانب جمعية الرحامنة للعناية بمرضى القصور الكلوي، وجمعية أصدقاء المريض بالرحامنة.
هذا وكان عامل إقليم الرحامنة عزيز بوينيان من المشجعين والمحفزين لهذه العملية الإنسانية والاجتماعية بحيث قام بزيارة لفضاء التبرع بالدم وتبادل الحديث مع عدة متوطعين، قبل أن يمد شرايين يده نحو إبرة صبيب التبرع بالدم للمساهمة في توفير قطرة دم للمرضى القصور الكلوي بإقليم الرحامنة.
وعلمت الجريدة من مصادرها الخاصة أن مركز مرضى القصور الكلوي ببن جرير قد تعزز أسطوله بسيارة إسعاف أخرى ستخفف من الضغط الذي كانت تتخبط فيها الجمعية للقيام بمهامها الاجتماعية والصحية لفائدة المرضى.