الخميس 25 إبريل 2024
مجتمع

عبد السلام الطاهري رئيسا للفرع الإقليمي للفدرالية الوطنية لأمهات وآباء تلاميذ وزان

عبد السلام الطاهري رئيسا للفرع الإقليمي للفدرالية الوطنية لأمهات وآباء تلاميذ وزان منصة المؤتمر
اختار مبعوثو المكتب الوطني والجهوي للفدرالية الوطنية لجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ بالمغرب، رفع الستار عن أشغال المؤتمر الإقليمي للجمعية المذكورة الذي احتضنت أشغاله دار الشباب المسيرة ، بتكريم الأستاذ عبد السلام الطاهري تقديرا منهم للتضحيات الجسام التي قدمها منذ المؤتمر التأسيسي للفرع الإقليمي للفدرالية الوطنية لجمعيات أمهات وآباء التلاميذ بوزان سنة 2010.
وقبل انتقال المشاركات والمشاركين إلى متابعة أشغال مؤتمر الفرع الإقليمي في جلسة مغلقة، شدد رئيس الجلسة الافتتاحية هشام بومداسة في كلمته على أن المكتب الذي سيفرزه المؤتمر سيشتغل بمنهجية جديدة تلامس القضايا والاشكالات الأساسية التي يعرفها قطاع التعليم إقليميا.
وأضاف بأن المكتب الجديد سيضبط اشتغاله مع الشركاء على ايقاع الترافع الهادئ والمسؤول .
ولم يفت باقي المتدخلين خلال هذه الجلسة التعرض بإسهاب للإكراهات والصعوبات التي يعرفها الدخول المدرسي الحالي، كما وجهوا تحية تقدير وإجلال لأسرة التربية والتكوين بمناسبة احتفالها باليوم العالمي للمدرس.
الأشغال الداخلية لمؤتمر الفرع الإقليمي للفدرالية الوطنية لجمعيات أمهات وآباء التلاميذ بالمغرب، وبعد الوقوف على نقاط القوة والضعف التي ميزت الولاية السابقة، كما صرح بذلك للجريدة مصدر موثوق، تم الانتقال لفرز مكتب اقليمي جدد فيه ممثلات وممثلي جمعيات أمهات وآباء التلاميذ الحاضرون، الثقة في الأستاذ عبد السلام الطاهري، وينوب عنه كل من أسمهان البطروجي، وهشام بومداسة ورشيد الحرور، أما أمانة المال فقد تكلف بها نجيب بودياب، وأسندت مهمة كتابة المكتب الإقليمي لأحمد الدرداري، الذي ينوب عنه نورالدين فليفلو. أما العضوات والأعضاء الآخرين يقول رئيس الجمعية الذي تسلم الصل المؤقت من باشوية وزان بمجرد وضع الملف لدى المصلحة المختصة بها، فسيكلفون بمهام في أول اجتماع للمكتب الذي سينصب على صياغة برنامج العمل ، وتدقيق التوصيات الصادرة عن المؤتمر والشروع في تنزيلها .
يذكر بأن الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الفرع القيمي للفدرالية الوطنية لجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ بالمغرب تابع أشغالها نائب رئيس مجلس جماعة وزان، وفعاليات نقابية ومدنية وحقوقية وإعلامية.