الاثنين 14 أكتوبر 2019
فن وثقافة

الدار البيضاء تحتضن المعرض الدولي للفن المعاصر في أفريقيا

الدار البيضاء تحتضن المعرض الدولي للفن المعاصر في أفريقيا يهدف المعرض إلى "تعزيز المغرب في موقعه كـ"محور أفريقي"
تنظم جمعية أركان للنهوض بالفن وحماية التراث، الطبعة الخامسة من أركان افريكا، المعرض الدولي للفن المعاصر في أفريقيا، وذلك في الفترة من 9 إلى 23 أكتوبر 2019 في المركز الثقافي لمسجد الحسن الثاني بالدار البيضاء تحت شعار  "التراث والمواطنة الأفريقية".
ويهدف المعرض حسب بلاغ تتوفر جريدة "أنفاس بريس" على نسخة منه، إلى "تعزيز المغرب في موقعه كـ"محور أفريقي" وجعل أدوات الفن والثقافة في خدمة المواطنة الأفريقية الجديدة، على أساس تعاون بين الجنوب والجنوب متحد ونشيط حسب توجيهات الملك محمد السادس.
وورد في البلاغ لعبد الرحمن وردان الرئيس المؤسس لجمعية أركان، قال فيه: نظمت جمعيتنا في السنوات 8 الماضية ما لا يقل عن 12 حدثًا ، كرست جميعها لأفريقيا ، مما أكسبها صورة إيجابية وسمعة قوية في القارة الأفريقية". 
وتستضيف ARKANE-AFRIKA هذا العام فنانين بصريين من عدة دول إفريقية: مالي، كوت ديفوار، الكاميرون، السنغال، تونس، رواندا، ساو تومي، المغرب، النيجر، بوركينا فاسو وأنغولا والكونغو ومدغشقر وإثيوبيا.
وستكون نيجيريا ضيف الشرف في هذه الطبعة الخامسة وستشارك بـ 27 فنانًا يرافقهم وفد كبير من المثقفين والمشتغلين في مجال الاستثمار الثقافي والإبداعي.