الخميس 25 إبريل 2024
مجتمع

أعضاء يتوقعون أجواء متوترة بدورة أكتوبر لجهة الدار البيضاء-سطات

أعضاء يتوقعون أجواء متوترة بدورة أكتوبر لجهة الدار البيضاء-سطات الباكوري رئيس جهة الدار البيضاء سطات (وسط الصورة)

من المتوقع انعقاد الدورة العادية لجهة الدار البيضاء-سطات يوم الاثنين 7 أكتوبر 2019، بمقر عمالة مديونة، تماشيا مع نهج عقد كل دورة بمقر عمالة من عمالات الجهة.

 

وحسب مصادر موثوقة من أعضاء ينتسبون لنفس الجهة، فإن الأجواء العامة لدورة أكتوبر هذه لن تتسم بالهدوء المعتاد، وذلك بالنظر لما استشعره مجموعة من ممثلي الجهة من حيف كبير (على حد تعبيرهم) من طرف مسيري الجهة، والذين لم يتعاملوا مع تراب الجهة بما يلزم من خدمة للصالح العام ومنح الأولوية للمجالات التي تستحق الدعم وتخصيص أغلفة مالية للرفع من مستواها التنموي.

 

هكذا تحدث عضو بجهة الدار البيضاء سطات لـ "أنفاس بريس" قائلا "التزمنا الصمت لدرجة أننا أصبحنا نسمع كل أنواع الانتقادات من الساكنة التي نمثلها، وهذا أمر منطقي، حيث تبين لنا أن الجهة نهجت مسارا انتخابيا محضا، حضر فيه جبر الخواطر، وخدمة أسماء انتخابية، بدلا من خدمة المصالح العامة للجهة. فالجهة ليست هي ضواحي الدار البيضاء، بل هي ذات تراب يمتد لنقط تم إهمالها بشكل كبير... فماذا قدمت الجهة لمنطقة البروج مثلا، ولسيدي بنور والدروة وبن احمد والكارة..... بشكل إجمالي لقد أصبحنا نعيش الحرج الكبير.. ومن غابت عنه هذه المعطيات سنبلغها له خلال دورة أكتوبر 2019".