السبت 20 إبريل 2024
اقتصاد

النجاعة الطاقية وتنويع العروض العقارية تحت مجهر معرض العمران للعقار(مع فيديو)

النجاعة الطاقية وتنويع العروض العقارية تحت مجهر معرض العمران للعقار(مع فيديو) بادر كانوني، رئيس الإدارة الجماعية لمجموعة العمران، وجانب من الحضور
نظمت مجموعة العمران فعاليات الدورة الثالثة "لمعرض العمران للعقار"، ما بين 4 و6 أكتوبر 2019، بالمعرض الدولي للدار البيضاء، برعاية وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة.
وقد أشرف على افتتاح هذه التظاهرة عبد الأحد الفاسي الفهري، وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، إلى جانب منصف بلخياط، نائب رئيس جهة الدار البيضاء - سطات، وعبد العزيز عماري، عمدة مدينة الدار البيضاء، وبحضور عدد من رؤساء الهيآت المهنية الوطنية ومدراء معاهد البحث العلمي والتقني المعنيين بالقطاع.
تناولت الندوة التي نظمت بالمناسبة موضوع الاستدامة والتحديات التي يتعين رفعها من طرف قطاع الإسكان للمساهمة في الحفاظ على البيئة والاستدامة الحضرية وتحقيق النجاعة الطاقية .
وأوضح بدر كانوني، رئيس الإدارة الجماعية لمجموعة العمران، أن كل ما تقوم به المجموعة من أعمال على مستوى التنمية المستدامة يتم في احترام تام للقوانين السارية، وفي استشراف للقوانين الحرارية المرتقبة، ضمن مساهمتها في التقدم المجتمعي للمغرب. مع العلم  أن مجموعة العمران قامت بإدراج النجاعة الطاقية في برامجها منذ 2011 بخلق مديرية للتنمية المستدامة. 
وأضاف كانوني أن المجموعة ستعزز  إستراتيجيتها في مجال البحث والابتكار  التي تأخذ بعين الاعتبار البعد البيئي وإشكالية النجاعة الطاقية.
والتذكير فإن المغرب قد حصل مؤخرا على دعم مالي من طرف المنظمة الدولية" NAMA FACILITY ناما فسيليتي"، لمواكبة مشاريع البناء التي تحقق النجاعة الطاقية.