الجمعة 19 إبريل 2024
مجتمع

قاضي التحقيق بمحكمة بنسليمان ينظر في ملف اختلالات مالية بالمشروع السكني"كرين لاند"

قاضي التحقيق بمحكمة بنسليمان ينظر في ملف اختلالات مالية بالمشروع السكني"كرين لاند" مشروع "كرين لاند"...لم تكتمل به الأشغال منذ ثماني سنوات
ما هذا الذي يحدث بإقليم بنسليمان الذي كان بالأمس القريب في مقدمة أقاليم المملكة الذين ألصقت بهم ظاهرة الفساد الانتخابي (إعادة الانتخابات البرلمانية خمس مرات)، ليصبح حاليا صاحب الريادة في الأقاليم المتسمة بالفساد العقاري، حيث أن المحكمة الابتدائية ببنسليمان أصبحت تعج بالملفات المرتبطة بالنصب والاحتيال على المنخرطين في المشاريع العقارية التي تجاوز عددها عشر حالات... حيث أن بعض الأحكام صدرت في حق مجموعة من المتجاوزين فيما لا يزال النظر جاريا في ملفات أخرى... الملف الجديد المعروض على أنظار القضاء بمحكمة بنسليمان يتعلق بمساكن فاخرة، ويهم مشروعا سكنيا بضواحي مدينة بنسليمان لكنه في تراب جماعة أولاد يحيى لوطا.
هذا المشروع الذي مازال معلقا ولم يتم الانتهاء من الأشغال به منذ أكثر من 8 سنوات…
ومن الصدف الغريبة أن المسؤول عن المشروع المذكور يقضي عقوبة حبسية مدتها عشر سنوات عقب تورطه في عملية نصب واسعة بمنطقة المنصورية عقب إشرافه على ودادية سكنية، كان من وراء إغراق سفينتها. وبعد اعتقال صاحب مشروع "كرين لاند"، ثبت للمنخرطين في هذا المشروع الذي يضم 298 فيلا أن تسعة أعضاء من المسيرين للمشروع قاموا بمجموعة من التجاوزات والاختلالات، وقاموا بالتقدم بشكاية للنيابة العامة لمحكمة بنسليمان التي عرضت الملف على قاضي التحقيق الذي وجه للمتهمين دعوة الحضور للمحكمة يوم 8 أكتوبر 2019 وذلك لبداية التحقيق في شأن المنسوب إليهم، حيث يتهمهم المنخرطون بالإقدام على مجموعة من الإجراءات المتسمة بالخروقات على واجهتي الجانب الإداري والمالي.