الخميس 28 مارس 2024
مجتمع

"استقلاليو" بنسليمان يرفعون لعامل المدينة مشاكل هذه القطاعات  

"استقلاليو" بنسليمان يرفعون لعامل المدينة مشاكل هذه القطاعات   أعضاء المكتب الإقليمي لحزب الاستقلال يتوسطهم عامل بنسليمان

خص سمير اليزيدي، عامل بنسليمان، المكتب الإقليمي لحزب الاستقلال بلقاء خاص، تم خلاله الاستماع لعرض مفصل من طرف المعطي البكري، المفتش الإقليمي لحزب الميزان، والذي تناول فيه العديد من المشاكل العالقة بمجموعة من القطاعات، تمت خلاله مطالبة عامل الإقليم بالقيام بمبادرات لإيجاد حلول لها، وتم التركيز على مشكل النقل المدرسي المرتبط بحافلات "اللوكس" وما أصبحت تشكله من معاناة يومية لطلبة الإقليم الذين يتابعون دراستهم بمختلف كليات المحمدية، كما تم التطرف لمشاكل الفلاحين ومعاناتهم مع المديرية الإقليمية للفلاحة حول موضوع الإعانة المرتبطة بمختلف المشاريع الفلاحية وفق نظام مخطط المغرب الأخضر.

 

وتناول المكتب الإقليمي العديد من المشاكل المرتبطة بقطاعات النظافة والتكوين المهني وقطاع الصحة والشبيبة والرياضة. كما أحاط أعضاء المكتب الإقليمي عامل الإقليم بكل النقط التي تشكل مصدر مشاكل كل قطاع، مهيبين به بتشكيل لجن للبحث في دواعي تماطل مجموعة من المسؤولين في إيجاد حلول تخدم مصلحة الساكنة من جهة، وتساهم في تنمية الإقليم من جهة ثانية.

 

ويذكر أن حزب الاستقلال بإقليم بنسليمان يبقى واحدا من الأحزاب (التي لا تتعدى الثلاثة) الحاضرة باستمرار على المستوى التنظيمي؛ وكان هو الحزب الوحيد الذي انتقد مجموعة من الاختلالات التي تمت في عهد العامل السابق... وفي اجتماع رسمي بادر مفتش الحزب لحظتها قائلا "نتأسف السيد العامل على الصورة المشوهة التي أصبح عليها العمل الجمعوي بهذه المدينة، والذي أصبح خاضعا لمنطق الزبونية والمصالح الذاتية".

 

حديث مفتش الحزب عن هذا الموضوع، بالذات، هو إشارة مباشرة لعامل الإقليم، حينذاك، لما رسمه لبعض الأسماء من استفادات شخصية عن طريق العمل الجمعوي، ومازالت تبعاته السلبية حاضرة إلى اليوم.

 

تجدر الإشارة في الأخير إلى أن عامل الإقليم تلقى الشكايات والمطالب، وأجريت معه العديد من اللقاءات؛ لكن الساكنة لا تزال تنتظر الحلول منه.. هذه الحلول التي لم تر النور بعد منذ تعيينه.