الثلاثاء 16 إبريل 2024
رياضة

فصيل أولترا عسكري يحمل هذه الجهات الأحداث التي تلت أحداث الوداد والجيش الملكي

فصيل أولترا عسكري يحمل هذه الجهات الأحداث التي تلت أحداث الوداد والجيش الملكي مشهد أنصار الجيش الملكي
حمل فصيل "أولترا عسكري الرباط"، مساء أمس الأربعاء 25 شتنبر2019، في بلاغ المسؤولية لدرك عين حرودة والشركة الوطنية للطرق السيارة حول الاعتداءات التي تعرض لها بعض أنصار الجيش الملكي، بالطريق السيار الرابط بين الرباط والدار البيضاء، وبالتحديد بمنطقة الهراويين.
وترحم أولترا عسكري على المشجع الذي توفي بسبب هذه الأحداث، مشيرا إلى "أن الأحداث  انطلقت قبل 5 أيام من المباراة وذلك من خلال تهييج القاصرين (فكريا و تربويا) والنتيجة هو المشهد الذي رأيناه بالطريق السيار، والحجارة التي يتم الزج بها من فوق القناطر، فأن تلقي بالحجارة وبهاته الطريقة التي تؤدي للموت ليس شغبا ولا إجراما، بل عمل إرهابي مخططوه لم يكونوا بعين المكان، وليس القتل بغريب عنهم حتى في حق من يتشاركون معهم نفس الألوان، غير أنهم و للأسف محميون من جهة يعرفها الجميع".
وأضاف البلاغ: "نحن كمجموعة الأولتراس عسكري الرباط نحمل المسؤولية للأطراف التالية:
- الدرك المكلف بمنطقة عين حرودة و الذي أجبر الجمهور على سلك الطريق السيار شرق الدار البيضاء، وهو ما يؤكد العشوائية في التنسيق بين الأمن والدرك.
- الشركة الوطنية للطرق السيارة والتي تعد المسؤول المباشر عن القناطر الغير مسيجة بالكامل.
- الاعلام عامة، وبعض المنابر الصحافية خاصة، ومن هذا المنبر ندعو الجمعيات ذات الصفة القانونية للتحرك و القيام بعملها و الأصل من تواجدها، وذلك برفع الأمر للنيابة العامة قصد النظر في الأمر واستدعاء كل من يستغل انتماءه الرياضي للترويج لمغالطات تخدم مصالح جمهوره، وهم معروفون بالأسماء و الأدلة.
ودعا أولترا عسكري إلى" تحكيم لغة العقل وعدم الانسياق وراء أي رد فعل مستقبلا، فرد الفعل غالبا ما يكون في حق ضحايا أبرياء، وهو ليس بحل ما دمنا أبناء وطن واحد، ويجمعنا الدين والمواطنة".