الثلاثاء 15 أكتوبر 2019
جرائم

اعتقال "صائغ الذهب الملاح" بمراكش نصب على العشرات من النساء وهذه هي التفاصيل

اعتقال "صائغ الذهب الملاح" بمراكش نصب على العشرات من النساء وهذه هي التفاصيل
اعتقلت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي مساء يوم الإثنين 23 شتنبر 2019، بائع مجوهرات كان موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني، وقم تم التحقيق معه يوم الثلاثاء 24 شتنبر 2019  من طرف عناصر الشرطة القضائية بولاية أمن مراكش، بعدما نصب على العشرات من النساء في مبالغ مالية مهمة قدرتها مصادر ب 200 مليون سنتيم.
كما اعتقلت عناصر الأمن نجل شقيقة الموقوف فيما لازالت الأبحاث جارية لإعتقال شقيق الظنين باعتبارهما شركا في عمليات النصب والإحتيال على العشرات من النساء في قضية تتعلق بالإتجار في المجوهرات.
جاء هذا بعدما تقاطرت على ولاية أمن مراكش العشرات  من الشكايات من نساء ضحايا "عصابة الذهب" ولاية أمن مراكش تعرضن  للاستيلاء على اموالهن  بطرق احتيالية بعد إيهامهن ببيعهن مجوهرات  ذهبية بعد عمليات ادخار لدى الصائغ الموقوف وتقديمهن مجوهرات ذهبية مغشوشة.
وافادت  مصادر أمنية ل"أنفاس بريس" أن تسعة متضررين ومتضررات تقدموا بشكايات مباشرة للنيابة العامة بمراكش، بعد تعرضهم لعملية نصب واحتيال من طرف صائغ معروف بصاغة باب الملاح للمجوهرات بالمدينة العتيقة، إستغل ثقتهم، وطول مدد تعاملهم معه، ليستولي على مبالغ تراوحت بين مبالغ 9000 درهم 62 مليون سنتيم، وهناك متضررون اخرون بعضهم لا علم لهم بواقعة اعتقال "صائغ الذهب الملاح ".