الاثنين 2 أغسطس 2021
مجتمع

وجبة عشاء تتسبب في تسمم طلبة وطالبات الأقسام التحضيرية بتطوان

وجبة عشاء تتسبب في تسمم طلبة وطالبات الأقسام التحضيرية بتطوان

أكدت مصادر جريدة " أنفاس بريس" من مدينة الحمامة البيضاء أن " أغلب الطلبة والطالبات بالأقسام التحضيرية بتطوان قد أصيبوا ليلة 23 شتنبر 2019 بتسمم، مباشرة بعد تناولهم لوجبة العشاء ".

وحسب بعض أفراد عائلات الطلبة والطالبات الذين اتصلوا بالجريدة أمس الثلاثاء 24 شتنبر 2019 " فقد تكتم المسؤولون على حالة التسمم، و لم يتم نقل المصابين على وجه السرعة للمستعجلات إلا بعد أن ظهرت أعراض الإسهال والحمى على العديد منهم".

وأوضحت ذات المصادر مؤكدة بأن "عملية نقل المصابين والمصابات بالتسمم نحو مستعجلات مستشفى سانية الرمل بتطوان، قد استعملت فيها سيارات الإسعاف للذكور وسيارات خاصة للإناث بعد أن عمت حالة عامة وسط المصابين من الألم والمغص والإسهال"

واستطردت نفس المصادر قائلة :" لقد تم نقل 16 حالة تسمم، كلهم يتألمون من شدة الحرارة والمغص والإسهال لحاد، بعد أن تركوا لحالهم أكثر من 24 ساعة دون تدخل علاجي من طرف الإدارة ".

وطالب أفراد عائلات ضحايا التسمم من الطلبة والطالبات بضرورة " فتح تحقيق في حالات التسمم للوقوف على الأسباب الحقيقية التي أدت بأغلب الطلبة والطالبات بالإصابة بالتسمم ( 120 حالة ) والحرص على عدم تكرار مثل هذه الأخطاء التي لا يجب أن تحدث في مؤسسات تحترم نفسها واجباتها ومسؤولياتها"