الجمعة 29 مارس 2024
جالية

دراسة….الإسبان أكثر الأوربيين ترحيبا بالمهاجرين

دراسة….الإسبان أكثر الأوربيين ترحيبا بالمهاجرين دراسة القيم الأوروبية لسنة 2019 بينت تفوق الإسبان في الترحاب بالمهاجرين
خلصت دراسة أجرتها مؤسسة تابعة لأحد أكبر البنوك الإسبانية «بنك بلباو فيسكايا» أن الإسبان من أكثر الشعوب الأوربية انفتاحا وترحيبا بالمهاجرين شريطة توفر فرص عمل كافية للجميع
وتقارن «دراسة القيم الأوروبية 2019» المواقف والقيم في المجالين العام والخاص لمواطني دول الاتحاد الأوروبي الخمس الأكثر اكتظاظاً بالسكان: إسبانيا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا والمملكة المتحدة
وتختلف إسبانيا عن بقية شركائها في الاتحاد الأوروبي، -حسب " الجالية بريس"- بشأن العديد من القضايا وأحدها التوجه الإيديولوجي للسكان، حيث تعتبر إسبانيا الدولة التي يوجد بها أكثر المنتمين أو المتعاطفين مع اليسار في الطيف السياسي (20٪ مقابل 10٪ في فرنسا أو ألمانيا و8 ٪ من ايطاليا.
أما فيما يتعلق بالهجرة، فإن الأسبان هم الأكثر انفتاحًا وترحيبا بالمهاجرين، حيث نسبة (49٪) تؤيد السماح للمهاجرين بدخول البلاد شريطة «توفر وظائف كافية»، يليهم البريطانيون %45.
وتختلف النسب السابقة عن النسب المئوية المسجلة في كل من إيطاليا أو ألمانيا، حيث تفضل الأغلبية (44٪ و 49٪ على التوالي) إنشاء «حصص دخول» للمهاجرين.
تجدر الإشارة أن الدراسة السالفة الذكر تم إعدادها بناءً على مقابلات مع 1500 شخص في كل من البلدان الخمسة المذكورة بين أبريل ويونيو 2019.