الجمعة 19 إبريل 2024
مجتمع

انتخاب المغربية إحسان بنيحيى رئيسة للفيدرالية الدولية لطب الأسنان

انتخاب المغربية إحسان بنيحيى رئيسة للفيدرالية الدولية لطب الأسنان البروفيسور إحسان بنيحيى
شهدت سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة الأمريكية الجمعة 6 شتنبر 2019، عملية انتخاب البروفيسور إحسان بنيحيى، رئيسة للفيدرالية الدولية لطب الأسنان.
إحسان بنيحيى تشغل أستاذة التعليم العالي لطب الأسنان الجراحي في كلية طب الأسنان في الدارالبيضاء، ورئيسة مركز استشارات طب الأسنان والعلاج في المركز ألاستشفائي الجامعي ابن رشد في الدارالبيضاء.
وبهذا الانجاز العالي والمشرف للكفاءات المغربية الذي حققته الأخصائية في طب الأسنان تكون إحسان بنيحيى، أول مغربية وعربية وافريقية تنتخب رئيسة للفيدرالية الدولية لطب الأسنان، خاصة وأن هذه المنظمة تعد مرجعا دوليا في مجال الفم والأسنان، وهي منظمة ذات مصداقية معترف بها من طرف الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية.
وتجدر الإشارة إلى أن البروفيسور احسان بنيحيى هي كذلك رئيسة الجمعية المغربية لوقاية الفم والأسنان بالمغرب. وعملت لسنين عديدة في التحسيس والتوعية بأهمية وقاية الفم والأسنان إلى جانب باقي أعضاء الجمعية المغربية».
كما تولت عدة مسؤوليات في قطاع طب الأسنان داخل المغرب وخارجه، اكتسبت من خلالها تجربة كبيرة جعلتها مرشحة قوية ومتميزة لرئاسة الفدرالية الدولية لطب الأسنان.