السبت 21 سبتمبر 2019
جالية

تفاصيل مصرع طيارة مغربية متدربة بكندا

تفاصيل مصرع طيارة مغربية متدربة بكندا المرحومة هند بارش
اختفت طائرة من نوع Cessna 172، وهي طائرة في ملكية l’école d’aviation Cargair، يوم الأربعاء 4 شتنبر 2019، بين مدينة مونتريال وشيربروك كانت تقودها شابة مغربية تدعى هند بارش، عمرها 24 سنة مقيمة بمدينة مونتريال مع عائلتها، رفقة زميلة لها. وكانت بارش تتابع دراستها لتعليم سياقة الطائرة، وتشرف على نهاية مراحل تعليمها.
وفي تمارين لها على السياقة الفردية بالليل، انطلقت من مدينة مونتريال إلى مدينة شيربروك اللتين تبعدان على بعضهما ب 200 كلم.
ومع الأسف الشديد، فإن الطيارة اختفت عن الرادار ولم يعرف مصيرها حتى يوم السبت 7 شتنبر 2019 الذي أعلنت فيه القوات المسلحة الكندية أنها عثرت على الطائرة وسط عالة قرب مدينة شيربروك وبداخلها الطيارة المغربية هند بارش. ولم يعرف لحد الآن أسباب الحادثة...
للإشارة، فإن القوات المسلحة الكندية وشرطة محافظة الكيبيك وعدة متطوعين من خريجي مدرستها وأساتذة من نفس المدرسة وكذلك بعض زملائها وأفراد من الجالية المغربية شاركوا في التمشيط والبحث عن الطائرة وعن سائقتها.
يذكر أن سفيرة المغرب بكندا ثريا العثماني هاتفت والذي الطالبة ودعمتهما في محنتهما وكلفت مندوبين عن السفارة ونائب القنصلية للقيام بزيارة أسرة الفقيدة ومواساتها في محنتها.
كما تنقلت السفيرة المغربية لزيارة منزل أفراد أسرة الفقيدة لمواساتهم
سفيرة المغرب بكندا ثريا العثماني تزور والدي هند بارش