الخميس 28 مارس 2024
مجتمع

فضيحة بالبيضاء: نادي "سيتي كلوب" يقدم تمارين في تعذيب سكان الصخور السوداء؟!

فضيحة بالبيضاء: نادي "سيتي كلوب" يقدم تمارين في تعذيب سكان الصخور السوداء؟! من رخص لهذا النادي لإزعاج السكان؟
يعاني السكان المجاورون للنادي الرياضي الشهير سيتي كلوب city club بزاوية شارع إيميل زولا وزنقة لاون بتراب جماعة الصخور السوداء(الدار البيضاء)، من إزعاج من نوع خاص، بعد قرار النادي الاشتغال ثلاثة أيام في الأسبوع 24 ساعة على 24 ساعة، أيام الأربعاء والخميس والجمعة، خارج الضوابط القانونية، وتقديرا لراحة الجيران الذين تضرروا بشكل كبير من هذا التشغيل الليلي وما يصاحبه من إزعاج، لاسيما السكان الذين يقطنون العمارة التي يوجد بها النادي، وكذا العمارة المحاذية لها.
وأكبر مصدر للإزعاج هو سقوط الأدوات الحديدية المستعملة في التمارين الرياضية وكان الأمر يتعلق بورشة للحدادة، حيث يحدث سقوطها ضجيجا حادا ورهيبا يوقظ السكان من نومهم في ساعات النوم العميق، خاصة أن الليل هو وقت للسكينة والراحة والنوم.
بعد أن بلغ السيل الزبا اضطر عدد من السكان إلى تقديم شكوى إلى مسؤولي النادي لإبلاغهم بهذا الضجيج الذي يحرمهم من النوم، لكن النادي استمر في عمله الليلي، أبى من أبى وكره من كره.
في ظل هذا التعنت وتجاهل السلطة المحلية والمنتخبة لمعاناة السكان، لابد من طرح هذه الأسئلة الملحة:
- من رخص لهذا النادي بأن يشتغل 24 ساعة على 24 ساعة وهو يوجد في حي سكني، وفوقه وبجانبه شقق سكنية؟
- إذا لم يحصل النادي على أي ترخيص، فأين هي السلطات المختصة؟ ولماذا ظلت تتفرج على هذا الاعتداء؟!
- كيف لناد رياضي يفترض أن من أهدافه صحة مرتاديه أن يعتدي على صحة السكان المجاورين له بحرمانهم من النوم ثلاثة أيام في الأسبوع، وهو أحد أخطر أشكال التعذيب الذي يمكن أن يتعرض له الإنسان؟!
صحيح أن الجسد السليم في العقل السليم، وهو الغاية من ممارسة الرياضة، لكن اشتغال هذا النادي طوال الفترة الليلية هو خارج "العقل" وضد "المنطق" وفوق "القانون"!!!
فهل ستتحرك السلطة العمومية لرد الاعتبار للمتضررين أم ستستمر في صمتها وتخاذلها ؟!