الجمعة 26 إبريل 2024
سياسة

في المؤتمر الثامن للشبيبة: بنشقرون يجلد خصوم حزب الكتاب

في المؤتمر الثامن للشبيبة: بنشقرون يجلد خصوم حزب الكتاب جمال بنشقرون رفقة نبيل بن عبدالله
استغل جمال بنشقرون، النائب البرلماني والكاتب الوطني للشبيبة الاشتراكية، فرصة المؤتمر الثامن الذي تحتضنه مدينة بوزنيقة في الفترة الممتدة ما بين  6 الى غاية 8 من غشت 2019 ،لتوجيه رسائل سياسية قوية لاحزاب تسعى لتدمير مستقبل رفاق علي يعتة .
وقال بنشقرون أن عمل منظمته الشبابية استهدف أساسا الإسهام في إعادة الثقة، لا سيما من حيث الارتكاز على فكرة أن الديمقراطية لا تستقيم إلا بممارسة سياسة سوية ونبيلة، و بأحزاب قوية وأصيلة، وبالأخص بمشاركة واسعة  للشباب والنساء والمثقفين.
ذات المتحدث يقول ان هذه الممارسة وجب ان تكون بديلا مجتمعيا عن اللجوء إلى صنع تنظيمات وخلق كائنات مصطنعة ومشوهة تجمع الناس حول أشخاص أو أوهام أو مصالح أو مناسبات، ثم ما يلبث الجمع أن يتفرق ليظل الوطن عالقا، ولتظل المشاكل قائمة، حتى إشعار آخر.
هذا وأبرز بنشقرون في كلمة مطولة امام ضيوف مؤتمره أن شبيبته عكس ما يتم ترويجه  هي حاضرة بشكل قوي بالحياة السياسية بحيث تمكنت من تأسيس 152فرعا، موزعة على مستوى مجموعة من جهات وأقاليم المملكة .
وانخرط التنظيم المذكور، بحسب مصدرنا، في دينامية غير مسبوقة بحيث أقدم على تنظيم عشرات الندوات في مواضيع فكرية وسياسية وتنموية وإيكولوجية وثقافية وحقوقية، احتضنتها فروع الشبيبة بمختلف الجهات، وأطرها أعضاء المكتب الوطني،  بشراكات مثمرة مع فروع الحزب وقياداته.