الأحد 22 سبتمبر 2019
جرائم

على غرار جريمة سيدي سليمان.. سبعيني بسطات يذبح زوجته ويلوذ بالفرار 

على غرار جريمة سيدي سليمان.. سبعيني بسطات يذبح زوجته ويلوذ بالفرار  جريمة بشعة بطلها شيخ ذبح زوجته من الوريد إلى الوريد

شهدت دائرة بن أحمد بإقليم سطات جريمة قتل بشعة ذهبت ضحيتها امرأة في عقدها السابع من عمرها؛ ففي تفاصيل هذا الحادث تقول المصادر المحلية بأن الدرك الملكي ببلدية ثلاثاء لولاد، وبتنسيق مع المركز القضائي وفرقة التشخيص التابعة لسرية سطات، قامت يوم السبت 31 غشت 2019، باعتقال شيخ سبعيني، بعد الاشتباه في قتله لزوجته باستعمال سلاح أبيض، وذبحها من الوريد إلى الوريد.

 

وأضافت المصادر بأن الجيران كانوا قد قاموا بإشعار الدرك الملكي بعدما انتبهوا إلى أن الزوجين المعروفين بالدوار "قاطعين الحس"، ولم يخرجوا الكسيبة للرعي، كعادتهم كل صباح!! بل ولم يلاحظ الجيران ما يثبت وجودهما، كدخان المطبخ مثلا!

 

ولكم كانت دهشة الجيران وصدمتهم كبيرة، عندما اقتحمت عناصر الدرك الملكي المنزل، بإذن من النيابة العامة المختصة، ليتم العثور على الزوجة ممددة في الفناء جثة هامدة، وما زالت تنزف دما، بينما الزوج لا أثر له، وهو ما أثار الشكوك التي استنفرت معها أجهزة الدرك الملكي بكل من سطات وبرشيد من أجل البحث عنه، في حملة مكثفة شملت غابة مكارطو بدائرة بن احمد ومحيط دوار الخلط وأولاد زيان ونواحي الدار البيضاء.

 

هذا وقد أسفرت الحملة عن توقيف الشيخ الفار يتسكع في برشيد، وتم وضعه تحت تدابير الحراسة النظرية، في انتظار عرضه على الوكيل العام للملك بسطات، للنظر في المنسوب إليه وفي ملابسات هذه القضية غير المسبوقة بقبائل مزاب!