الجمعة 19 إبريل 2024
رياضة

نادي الكوركون الاسباني يفتتح أكاديمية لكرة القدم بمراكش

نادي الكوركون الاسباني يفتتح أكاديمية لكرة القدم بمراكش صور افتتاح أكاديمية نادي الكوركون لكرة القدم بمدينة مراكش
دشن نادي الكوركون الاسباني حضوره بالمغرب بافتتاح أول أكاديمية لكرة القدم بمدينة مراكش أمس الخميس 29 غشت 2019، وذلك بشراكة مع جمعية المغرب الرياضي المراكشي.
وسبق حفل انطلاق الأكاديمية  لقاء مفتوح  حضرته وسائل الإعلام منها "أنفاس بريس".
وفي الحفل قال خوسي لي المدير العام لأكاديميات نادي الكوركون إن المغرب  يتوفر على مواهب كروية تحتاج إلى التكوين و الصقل وهو ما ستتيحه أكاديمية نادي الكوركون. و أضاف خوسي الذي سبق له أن اشتغل مع عدة أندية إسبانية منها ريال مدريد  أنهم سيعملون على جلب أحسن اللاعبين إلى اسبانيا لاستكمال التكوين و بالتالي تسويقهم.
كما تدخل حسن التميمي الوكيل الرسمي لنادي الكوركون ومدير تسويق اللاعبين بالوطن العربي و افريقيا إلى الدوري الاسباني أنه فخور كمواطن عربي من أصل عراقي أنه فخور بافتتاح أكاديمية النادي بالمغرب، مؤكدا أن الشباب الذين سيستكملون تكوينهم بإسبانيا يمكنهم متابعة دراستهم بشكل منتظم.
من جهتها قالت آنا مديرة شركة غلوبال فوتبول و الوكيلة الرسمية للفيفا بإسبانيا إنها شريكة في المشروع و متأكدة من نجاحه لأن المغرب يعج بالمواهب الكروية.
و في اللقاء الذي حضره أطفال وشباب وبعض أولياء الأمر،
ركزت لبنى الجرموني الوكيلة الرسمية لنادي الكوركون بالمغرب ووكيلة تسويق اللاعبين بالمغرب مداخلتها على أن مدينة  مراكش تشكل فقط البداية بحيث هناك مشاريع أكاديميات ببعض المدن المغربية،وأن نادي الكوركون منفتح على الجمعيات الرياضية لعقد شراكات في إطار برنامج التزامات متبادلة.
أما عبد الرزاق المعدودي رئيس جمعية المغرب الرياضي المراكشي فأكد أن جميع فعاليات الجمعية مصرة على نجاح الأكاديمية لفتح المجال للأطفال والشباب بمراكش للتطوير والتكوين العالي و بالتالي الاحتراف.
للإشارة فإن نادي الكوركون الاسباني يتوفر على 80 أكاديمية في مختلف الدول و هو نادي يلعب بالقسم الثاني بالدوري الاسباني.