الجمعة 26 إبريل 2024
اقتصاد

الوزير أخنوش يفتتح مهرجان العنب بالشراط ببنسليمان

الوزير أخنوش يفتتح مهرجان العنب بالشراط ببنسليمان عزيز أخنوش على رأس وفد وزاري في افتتاح مهرجان العنب بالشراط

افتتحت مساء يوم الخميس 29 غشت 2019 الدورة 12 من مهرجان العنب بالشراط، وذلك بحضور وفد وزاري هام يتقدمهم وزير الفلاحة عزيز أخنوش، وكان في استقبالهم سمير اليزيدي عامل بنسليمان وسعيد الزايدي رئيس جمعية رواد المشرفة على تنظيم مهرجان العنب. الوفد الوزاري كان يضم كلا من عبد الأحد الفاسي وزير الإسكان ومحمد الحجوي الأمين العام للحكومة، فضلا عن العديد من السفراء ورجال الهيئة الديبلوماسية والوجوه السياسية والفنية والإعلامية...

 

وزار الوفد الوزاري المعرض الذي يضم العديد من منتوجات التعاونيات، والذي يعتبر نقطة الضوء المتميزة لمهرجان العنب، لكون هذا المعرض نال عناية كبيرة من التنظيم ومن جمالية فائقة.

 

ومن فقرات افتتاح الدورة 12 لمهرجان العنب كلمة سعيد الزايدي، الذي تناول خلالها مجموعة من المحطات التي مر منها مهرجان العنب واعتباره فرصة لتبادل الخبرات ومستجدات فلاحة الكروم التي تميز منطقة الشراط. ليختم كلمته بشكره لكل شركاء المهرجان والضيوف الذين شرفوه بالحضور.

 

كما تضمنت فقرات حفل الافتتاح توقيع اتفاقية شراكة بين جمعية رواد والمديرية الإقليمية للفلاحة، والتي سيتم بموجبها تحويل أراضي خاصة بزراعة الحبوب إلى حقول للعنب تتسع لعشرات الهكتارات.