الأربعاء 8 مايو 2024
رياضة

المغرب يحصد الأخضر واليابس في رياضة الكراطي البطولة الإفريقية ويتصدر سبورة الميداليات

المغرب يحصد الأخضر واليابس في رياضة الكراطي البطولة الإفريقية ويتصدر سبورة الميداليات ثلاث مغربيات يفزن في مسابقة واحدة بالميداليات الثلاث(ذهب وفضة وبرونز)
إذا كانت مجموعة من الأنواع الرياضية لم تحقق آمال المغاربة بالفوز بالميداليات خلال المنافسات الإفريقية في دورتها 1، فإن رياضة الكراطي حققت توهجا كبير للأبطال المغاربة ذكورا وإناثا، حيث بسطوا سيطرتهم على كل المنافسات وأنهوا البطولة في صدارة الترتيب العام. وهكذا حصلوا على مجموع 15 ميدالية، منها 9 ذهبيات و4 فضيات وميداليتان برونزيتان.
وكان تألق المغاربة واضحا في مختلف المسابقات. بسط المغرب  سيطرته في منافسة الكراطي على المستوى الإفريقي يمنح آمالا لأبطاله في تحقيق ألقاب عالمية في هذه الرياضة خلال المستقبل القريب. إذ برز مجموعة من أبطال الكراطي بمستوى تقني كبير، ويمكن ذكر كل من:
عائشة السايح وسناء أكلمام ونسرين بروك وأشرف أوشن وعبد الرحمان الدقاق ومحمد الحنيني وعبد السلام مكناسي.. فالمغاربة عاشوا في خضم منافسات الكراطي برسم البطولة الإفريقية أجواء الفرحة والافتخار وهم ينتشون بعزف النشيد الوطني المغربي في كل مراحل منافسات هذه الرياضة التي جعلت المغرب ينهي البطولة الإفريقية في دورتها 12 في صدارة الترتيب العام للفائزين بالميداليات.