الأربعاء 24 إبريل 2024
اقتصاد

ساكنة الحي المحمدي يُشهرون غضبهم في وجه عمدة البيضاء بسبب فشله في تدبير أحوال "الدجاج"

ساكنة الحي المحمدي يُشهرون غضبهم في وجه عمدة البيضاء بسبب فشله في تدبير أحوال "الدجاج" عمدة الدار البيضاء عبد العزيز العماري يفشل في تدبير أحوال سوق الدجاج بالحي المحمدي

إذا كان مجلس الدار البيضاء قد فشل في حسن تدبير العديد من الملفات، فيبقى سوق الدجاج بمنطقة الحي المحمدي واحدا من هذه الملفات، والتي لم يواجهها المجلس إلا بالوعود وكثرة التأجيلات.

 

إن تواجد هذه السوق بمنطقة آهلة بالسكان بتراب الحي المحمدي، جعل حياتهم اليومية تتحول إلى معاناة بسبب الروائح الكريهة التي لا تطاق، وبسبب الأزبال المتناثرة بمحيط هذه السوق. وقد سبق لمجلس مدينة الدار البيضاء أن أعطى العديد من الوعود، بناء على تحديد تواريخ سابقة، تم الالتزام عبرها بتحويل هذه السوق لمنطقة سوق الجمعة بأولاد عزوز التابعة ترابيا لعمالة النواصر. لكن كل ما تم الحديث في شأنه بخصوص هذا الموضوع ظل مجرد وعود فارغة وخاوية من كل مصداقية.

 

فالساكنة المتضررة من تواجد سوق الدجاج بالحي المحمدي ما زالت تعرب عن قلقها الشديد من الوعود الفارغة لمجلس مدينة الدار البيضاء في شأن المواعيد الوهمية التي تمت الإشارة إليها سابقا، وتطالبه بالتعجيل بترحيله، لكون ما يشكله من تبعات سلبية على واجهة الروائح الكريهة والتلوث البيئي بالمنطقة أصبح أمرا لا يطاق.