الخميس 28 مارس 2024
سياسة

المبادرة الصحراوية تدعو اللجنة الأفريقية إلى التدخل في شأن احتجاز نشطاء سياسيين بالبوليساريو

المبادرة الصحراوية تدعو اللجنة الأفريقية إلى التدخل في شأن احتجاز نشطاء سياسيين بالبوليساريو تطالب المبادرة بتدخل عاجل من الهيئة الأفريقية للحيلولة دون محاكمة جائرة
وجهت المبادرة الصحراوية من أجل التغيير، يوم الأربعاء 10 يوليوز2019، رسالة إلى اللجنة الأفريقية لحقوق الإنسان، بخصوص احتجاز نشطاء سياسيين بمركز سري، ومحاكمتهم من قبل جبهة البوليساريو.
وجاء في الرسالة التي توصلت بها " أنفاس بريس"، أن المبادرة الصحراوية من أجل التغيير، التدخل العاجل من قبل الهيئة الأفريقية للحيلولة دون محاكمة جائرة ذات خلفيات سياسية ضد أعضاء التيار السياسي الذين اعتقلوا في منتصف يونيو الماضي، من قبل سلطات جبهة البوليساريو.
وأدانت واستنكر المبادرة الصحراوية من أجل التغيير، في رسالتها؛ احتجاز النشطاء السياسيين الثلاث بمركز سري، دون حماية قانونية حيث تعرضوا للاستجواب مكبلي الأيدي ومعصوبي العينين. كما تشير إلى أن الإجراءات كانت مليئة بالمخالفات والإساءات التي تشكل انتهاكات لحقوق الإنسان.
وتؤكد رسالة المبادرة "أن ما شوهد كان بمثابة سيناريو لتشويه سمعة المعتقلين وإدانتهم لدى الرأي العام الصحراوي قبل تقديمهم إلى المحاكمة".
وتختمت رسالتها بالقول"أنه بناء على احترامكم والتزامكم الدائم لحقوق الإنسان والحريات الديمقراطية، فإن المبادرة الصحراوية من أجل التغيير تتوجه إليكم بطلب تدخل اللجنة الأفريقية لحقوق الإنسان لاحترام حرية التعبير، فضلاً عن الحقوق الأساسية للمعتقلين السياسيين".