الخميس 28 مارس 2024
جالية

قنصلية المغرب بتونس تقدم جردا لمصير المغاربة بمركز إيواء المهاجرين بليبيا

قنصلية المغرب بتونس تقدم جردا لمصير المغاربة بمركز إيواء المهاجرين بليبيا مركز إيواء المهاجرين بتاجوراء خلال الغارة المأساوية

تواصل القنصلية العامة للمملكة المغربية بتونس متابعتها عن كثب للوضع، مع السلطات الليبية في طرابلس، لتحديد مصير المواطنين المغاربة الذين كانوا بمركز إيواء المهاجرين بتاجوراء خلال الغارة المأساوية. ومما جاء في بلاغ القنصلية:

1- أتاحت الاتصالات المتواصلة مع السلطات الليبية في طرابلس والبعثة الدبلوماسية الليبية في الرباط التوصل إلى الحصيلة الأولية التالية: من بين 18 مواطنا مغربيا كانوا متواجدين في المركز حين وقوع الغارة، تم تسجيل ثمانية مصابين، أمكن التواصل مباشرة مع سبعة منهم والاطمئنان على حالتهم. كما تم تسجيل سبعة حالات وفيات جراء القصف، جار حاليا التحقق من هوياتها والترتيب لترحيل الجثامين وتسليمها للعائلات المكلومة في المغرب. ولا زال البحث جاريا مع السلطات الليبية للتأكد من مصير ثلاثة مواطنين مغاربة هم في عداد المفقودين.

2- نظرًا لتقلبات الوضع على الميدان وشح المعلومات النهائية، من المحتمل أن تتغير الحصيلة.

3 تقدم القنصلية العامة للمملكة المغربية في تونس خالص تعازيها في الوفيات المأساوية.

4- تشارك القنصلية العامة للمملكة المغربية في تونس محنة عائلات الضحايا وتدعوهم للتواصل مع إحدى خليتي الأزمة في وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي (00212613500678) والقنصلية العامة للمملكة بتونس (0021698765801).

5- يمكن لأسر المواطنين المغاربة الاتصال بالخليتين في كل وقت، ونحن على استعداد للرد على أي استفسار بشأن المعلومات المتوفرة لحد الساعة.

ومن جهة أخرى، تعمل القنصلية العامة، بالتنسيق مع السلطات المختصة والمنظمات الدولية في عين المكان، لاتخاذ الإجراءات اللازمة لترحيل الجثامين وتسهيل إجلاء الجرحى.