السبت 11 يوليو 2020
خارج الحدود

قضیة كوكاين...القضاء الجزائري يردم عبد الغني ھامل المدير العام الأسبق للأمن الوطني في السجن

قضیة كوكاين...القضاء الجزائري يردم عبد الغني ھامل المدير العام الأسبق للأمن الوطني في السجن عبد الغني ھامل المدير العام الأسبق للأمن الجزائري
قرر قاضي التحقیق بمحكمة سیدي امحمد، إيداع المدير العام الأسبق للأمن الوطني، اللواء المتقاعد عبد الغني ھامل، الحبس المؤقت، بسجن الحراش. كما قرر كذلك إيداع 3 من أبنائه وابنته الحبس المؤقت بسجن الحراش، ووضع زوجته تحت الرقابة القضائیة.
وكان 19 شخصا من بینھم المدير العام الأسبق للأمن الوطني عبد الغني ھامل وعدد من أفراد عائلته قد مثلوا الخميس 4 يوليوز 2019، أمام قاضي التحقیق بمحكمة سیدي امحمد للاستماع إلى أقوالھم في قضايا تخص نھب العقار والثراء غیر المشروع.
كما مثل أمام المحكمة بخصوص ذات القضايا ولاة سابقون وعدد من المرقین العقاريین. وفیما يخص الولاة السابق فیتعلق الأمر بكل من عبد القادر قاضي والي تیبازة السابق، عبد القادر زوخ، والي العاصمة السابق، عبد الغني زعلان، وعبد المالك بوضیاف والیا وھران
يذكر أن عبد الغني ھامل، كان قد مثل نھاية أبريل الماضي، أمام قاضي التحقیق لدى محكمة تیبازة في جلسة سماع في إطار تحقیق قضائي مفتوح حول شبھات فساد تتعلق ب"استغلال النفوذ" و"سوء استخدام الوظیفة". كما مثل المدير العام الأسبق للأمن الوطني، أيضا، في الثاني من ماي المنصرم، أمام قاضي التحقیق لدى محكمة سیدي امحمد في قضیة محاولة إدخال 701 كلغ من الكوكايین عبر میناء وھران.