الجمعة 29 مارس 2024
اقتصاد

مؤسسة الرعاية التجاري وفابنك تجدد دعمها لتلاميذ الأقسام التحضيرية

مؤسسة الرعاية التجاري وفابنك تجدد دعمها لتلاميذ الأقسام التحضيرية استفاد من هذه الدورة 102 تلميذ مقبولين لاجتياز الاختبارات الشفوية لدى المدارس الفرنسية العليا للمهندسين
نظمت مؤسسة الرعاية التجاري وفابنك مؤخرا، الدورة 13 لأسبوع التركيز الخاص بالشعب العلمية، وذلك في إطار برنامجها لدعم "الأقسام التحضيرية العمومية للمدارس العليا للجميع".
ويهدف هذا البرنامج العام الذي تم وضعه منذ سنة 2007 من طرف مؤسسة الرعاية التجاري وفا بنك بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي إلى الرفع من أداء تلاميذ الأقسام التحضيرية العمومية وتعزيز فرصهم لولوج المدارس العليا الفرنسية.
وينظم أسبوع التركيز كل سنة لفائدة تلاميذ الأقسام التحضيرية العلمية التابعة للمراكز العمومية المغربية، المقبولين لاجتياز الاختبارات الشفهية لمباريات ولوج المدارس الفرنسية العليا للمهندسين.
واستفاد من هذه الدورة التي احتضنتها جامعة الأخوين، باعتبارها شريكة لهذه العملية منذ إطلاقها، 102 تلميذ مقبولين لاجتياز الاختبارات الشفوية لدى المدارس الفرنسية العليا للمهندسين، )،Polytechnique , Centrale Supelec, Mines Ponts, ENS..(
تم اختيارهم حسب معدلاتهم المحصلة ضمن التلاميذ المقبولين من الأقسام التحضيرية العمومية عبر المملكة. وللتذكير، فإن عدد التلاميذ المغاربة المقبولين لدى المدارس الفرنسية العليا للمهندسين يسجل تطورا تصاعديا.
وفي أجواء تساعد على الجد والتحصيل، استفاد التلاميذ من برنامج يحاكي ظروف اجتياز الاختبارات الشفوية والذي صممه السؤال البيداغوجي، وأشرف عليه ما يقارب 20 أستاذا مشهودا لهم بالكفاءة العالية وتم اختيارهم من طرف وزارة التربية الوطنية. وساهم هذا البرنامج الذي يتضمن مختلف مواد الاختبارات (الرياضيات، الفيزياء/الكيمياء، اللغة الإنجليزية، اللغة العربية، اللغة الفرنسية، TIPE وADS) في تدعيم تحضيراتهم لمباريات الولوج.