الخميس 18 يوليو 2019
رياضة

دفاعا عن لقبه.. البطل العالمي زكرياء التيجارتي يواجه خصمه الفرنسي بمراكش في هذا التاريخ

دفاعا عن لقبه..  البطل العالمي زكرياء التيجارتي يواجه خصمه الفرنسي بمراكش في هذا التاريخ زكرياء التجارتي
ينازل البطل العالمي، المغربي زكرياء التجارتي، خصمه الفرنسي “طوطوف” في وزن أقل من 66,80 كلغ، غدا السبت 22 يونيو 2019، بمدينة مراكش، في محاولة للدفاع عن لقبه الذي فاز به شهر دجنبر الماضي، على حساب البطل الإسباني مايكل سورينتينو.
وذكر بلاغ للجامعة الملكية المغربية لرياضات الكيك بوكسينغ، المواي طاي والرياضات المماثلة، أن هذه البطولة الدولية الكبرى التي ستحتضنها مدينة مراكش، ضمن منافسات بطولة العالم للمواي طاي للمحترفين الخاصة بالمنظمة الدولية للعبة، بمشاركة البطل المغربي العالمي زكرياء التجارتي ،ستعرف إجراء مواجهات لا تقل أهمية وذلك بمشاركة أبطال من التايلاند وفرنسا والجزائر، وأبطال من الجالية المغربية المقيمة بهولندا ونظرائهم من البطولة الوطنية.
وكان المقاتل الحسيمي، زكرياء التجارتي، قد تمكن من الفوز بأول لقب عالمي له في رياضة المواي طاي، وذلك بعد تغلبه خلال المباراة التي جمعته برسم الوزن 66 كلغ أمام منافسه الإسباني البطل القاري مايكل سورتينو، السبت 26 يناير الماضي، بالمنتجع السياحي كنزي أكدال بمدينة مراكش.
ولم يكن هذا الفوز سهلا بالنسبة للبطل الريفي المنتمي لأبناء الجالية المغربية المقيمة بهولندا والممارس بإحدى الأندية المتواجدة بالعاصمة أمستردام ، خاصة بعدما واجه منافسة شديدة من طرف خصمه الإسباني الذي توجد في حوزته ثلاثة وثلاثون مباراة احترافية ، فاز ضمنها بثمانية وعشرين نزال.